الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قطاع غزة يدخل موجة ثانية من فيروس كورونا والمنحنى الوبائي في تصاعد

نشر بتاريخ: 28/03/2021 ( آخر تحديث: 28/03/2021 الساعة: 11:24 )
قطاع غزة يدخل موجة ثانية من فيروس كورونا والمنحنى الوبائي في تصاعد

غزة- معا- قال مدير المشفى الاوروبي في قطاع غزة الدكتور يوسف العقاد ان القطاع دخل في موجة ثانية من فيروس كورونا والمنحنى الوبائي يتصاعد وهناك ازدياد في اعداد الحالات كماً ونوعاً.

وأضاف العقاد خلال برنامج يصبحكم بالخير مع الزميل رياض خميس والذي يبث عبر اذاعة الرابعة وفضائية معا وشبكة معا الاذاعية انه في شهر فبراير الماضي كان هناك تراجعاً في المنحنى الوبائي وفي بداية شهر مارس الجاري كان في أفضل حالاته وأعداد الحالات التي كانت في المشفى 11 حالة فقط .
وتابع" ومع منتصف الشهر الجاري شهدنا تصاعداً في المنحنى الوبائي ووصلت أعداد الحالات في المشفى الاوروبي الى 50 حالة والتي تحتاج اما لأسرة العناية المكثفة أو الاسرة الخطيرة والذي يتوجب دعم المريض بأجهزة التنفس الاصطناعي ".
وحول القدرة الطبية في المشفى الاوروبي، أوضح العقاد ان المشفى لديه ما يقارب 4000 لتر من الاوكسجين في الدقيقة الواحدة بالإضافة الى اربع محطات كما ان هناك مخزون جيد واسطوانات اكسجين بالإضافة للأكسجين المسال .
وفيما يتعلق بإجراءات الاغلاق، بين العقاد ان خلية الازمة تتابع عن كثب الحالة الوبائية وبناء عليه يتم اتخاذ الاجراءات اللازمة داعيا المواطنين الى ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والتعليمات الصحية .