الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

يومياتُ فيروس"

نشر بتاريخ: 27/04/2021 ( آخر تحديث: 28/04/2021 الساعة: 01:02 )
يومياتُ فيروس"

العدد أربعمائة وثمانية

الثلاثاء – السابع والعشرون من نيسان

إعداد: د. صبري صيدم وفريق العمل

الصحةُ العالميةُ تَعْزُو الزيادةَ الحادةَ بالإصابات في العالم خلال شهري آذار ونيسان إلى عدم التزام الناس بالتدابير الوقائية وانتشارِ المتحورات الجديدة وعدمِ عدالة توزيع اللقاحات

أهمُّ وأبرزُ الأخبارِ المحلِّيةِ والعالمية:

📌 فلسطين تسجلُ ألفاً وأربعَمائة وأربعَ عشرةَ إصابة، وسبعَ عشرةَ وفاة، والعالَمُ يرصُدُ أكثرَ من سبعِمائةِ ألفِ إصابة، وحوالي عشرةِ آلاف وفاة، وحصيلةُ الإصابات تتجاوزُ مائة وثمانية وأربعين مليون إصابة.

📌 الهند ترصُدُ حوالي ثلاثِمائة وعشرين ألفِ إصابة وأكثرَ من ألفين وسبعِمائة وفاة، وإصابةُ وزير الصحة بالفيروس، ودولٌ تقدمُ لها المساعدات، وأخرى توقِفُ الرحلاتِ الجويةِ منها وإليها نتيجةَ تفاقُم الوضعِ الوبائي فيها.

📌 المُفوضيةُ الأوروبية تتخذُ إجراءاتٍ قانونيةً ضدَّ شركةِ أسترازينيكا لعدمِ احترامِها عقدَ توريدِ اللقاحات في الوقتِ المناسب.

📌 تقريرٌ يُفيدُ بالعثورِ على فيروس كورونا جديدٍ مُشابِه للفيروس الذي يقفُ وراءَ جائحةِ كوفيد، لدى الخفافيش في المملكة المتحدة، على الرغم من أنَّه لا يُمثِّلُ حالياً تهديداً للبشر.

📌 الصحةُ الأردنية تدعو إلى ارتداءِ الكمامةِ الخاليةِ من أي فلاتر أو فتحات لعدم كفاءتِها في منعِ تسرُّبِ الرذاذِ منك وإليك، استناداً إلى توصيات المؤسساتِ الصحيةِ العالمية.

📌 أردوغان يعلنُ الإغلاقَ العام في تركيا من الخميس القادم وحتى السابع عشر من الشهر المقبل بسبب تفشي الوباء.

📌 بايدن يدعو شعبَه إلى عدمِ التخلُّفِ عن الجرعةِ الثانيةِ من اللقاح، وأمريكا ترسلُ ستين مليون جرعة من أسترازينيكا للهند.

📌 تغريمُ رئيسِ الوزراء التايلاندي لظهورهِ بدون كمامة، وغرامةُ عدمِ ارتداءِ الكمامة في الأماكن العامة تصلُ إلى ستِّمائةٍ وأربعين دولاراً في تايلاند.

📌 فرنسا تُعيدُ فتحَ المدارسِ ودورِ الحضانة، في المرحلةِ الأولى من إعادةِ الفتحِ بعدَ إغلاقٍ دامَ ثلاثةَ أسابيع، رغم استمرارِ ارتفاعِ الإصاباتِ اليوميةِ في البلاد.