الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير الفلسطينية تستنكر تصريحات ماتياس شمالي

نشر بتاريخ: 26/05/2021 ( آخر تحديث: 26/05/2021 الساعة: 17:46 )
جبهة التحرير الفلسطينية تستنكر تصريحات ماتياس شمالي

غزة- معا- استنكرت جبهة التحرير الفلسطينية بشدة تصريحات مدير عمليات وكالة الغوث الدولية "الأونروا" ماتياس شمالي التي ادلى بها للقناة (12) الاسرائيلية التي ادعى فيها بان "الجيش الإسرائيلي قصف مواقع عسكرية بدقة ولم يقصف المباني السكنية والمدنية .

وذكرت التحرير الفلسطينية في بيان لها أن هذه التصريحات المضللة تشجع قوات الاحتلال الاسرائيلي على مواصلة عدوانه وتبرر له قتل المدنيين العزل وتتركهم فريسه لآلته الحربية المدمرة لحياة الشعب الفلسطيني.

وقالت التحرير الفلسطينية أن هذه التصريحات الآثمة تسيء لمؤسسة كبيرة من مؤسسات الأمم المتحدة والتي يجب أن تلتزم الحيادية بدل أن تتبنى وجهة نظر جيش الاحتلال وأركان حكومته ، كما أن هذه التصريحات تتنافى مع كافة مواقف المنظمات الأممية التي ادانت العدوان الإسرائيلي واعتبرت ما جرى في قطاع غزة يرقى الى مستوى جرائم الحرب .

وطالبت التحرير الفلسطينية ماتياس شمالي بالاعتذار للضحايا وذويهم وأصحاب البيوت والأبراج التي دمرتها آلة الحرب الصهيونية على رؤوس ساكنيها مما أدي لاستشهاد 254 وإصابة الألاف وتشريد مئات الأسر وتركهم بلا مأوي ، كما طالبته بقيام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين بالقيام بدورها في حماية اللاجئين وتوفير المأوى والمستلزمات الغذائية والطبية لهم والوقوف إلي جانبهم وتبني قضيتهم في المحافل الدولية .