الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قيادي يناشد الرئيس الأيعاز للجهات المختصة بالتحقيق في مقتل الطبيب سويلم بهولندا

نشر بتاريخ: 01/06/2021 ( آخر تحديث: 01/06/2021 الساعة: 11:40 )
قيادي يناشد الرئيس الأيعاز للجهات المختصة بالتحقيق في مقتل الطبيب سويلم بهولندا

غزة- معا- استنكر د. محمد عياش عضو المجلس الوطني الفلسطيني حادثة مقتل الطبيب الفلسطيني عادل سويلم ابن محافظة رفح الصمود طعنا بالسكين وإصابة مواطنين الأحد في هولندا.

ووصف د. عياش في بيان صحفي صادر عن مكتبه من العاصمة الرومانية بوخارست ووصلت نسخة منه لوسائل الإعلام حادثة الطعن واغتيال الطبيب بالجريمة البشعة والعمل الأرهابي خاصة وأن الطبيب لم يقترف أي عمل مخالف للقانون

وتمنى د. عياش على الرئيس محمود عباس "أبو مازن" بالأيعاز الى الجهات المختصه بالتحقيق الفوري فى اغتيال المواطن الفلسطيني سويلم.

وطالب د. عياش السلطات الهولندية التحقيق في هذه الجريمة وإلقاء القبض على الفاعلين وتقديمهم للمحاكمة.

وفي نفس السياق ناشد د. عياش سفير دولة فلسطين في امستردام بالتواصل مع الجهات المختصة في هولندا لمتابعة مجريات التحقيق لمعرفة الجهة التي تقف وراء هذا العمل الأرهابي

وأكد د. عياش أن هذا العمل الارهابي لن يؤثر على العلاقات التي تربط هولندا بفلسطين خاصة وأن هولندا من الداعمين لقضيتنا في المحافل الدولية ولها دور في تقديم المساعدات لشعبنا الفلسطيني.

وتقدم د. عياش بأحر التعازي والمواساة لأسرة الفقيد وزوجته وأولاده وعائلته سائلا المولى عز وجل أن يتغمده برحمته ويدخله فسيح جناته ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

وكانت مصادر عائلية قالت إن الطبيب الفلسطيني عادل سويلم البالغ من العمر 54 عاماً من مدينة رفح قتل طعناً بالسكين في مطعم في هولندا وأصيب اثنان آخران أحدهما حالته خطيرة على يد عصابات محلية.