الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحوثي: محور المقاومة يقوم بما يجب لمواجهة المشروع الأميركي - الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 04/06/2021 ( آخر تحديث: 04/06/2021 الساعة: 13:26 )
الحوثي: محور المقاومة يقوم بما يجب لمواجهة المشروع الأميركي - الإسرائيلي

القدس - معا - قال قائد حركة "أنصار الله"، عبد الملك الحوثي، إنّ أميركا اتَّخذت أحداث 11 أيلول/سبتمبر ذريعةً للسيطرة على مقدِّرات الدول العربية والإسلامية وثرواتها.

وأكَّد في كلمة له، بمناسبة الذكرى السنوية لـ"الصرخة في وجه المستكبرين"، أنّ الأميركيين والإسرائيليين سعوا، في تلك المرحلة، لطمس الهويتين العربية والإسلامية.

وأضاف "في المقابل، كانت أطراف المقاومة وإيران ثابتة في موقفها الرافض للسيطرة الأميركية - الإسرائيلية".

وأشار الحوثي إلى أنّ حزب الإصلاح قدَّم نفسه في اليمن، في تلك الفترة، تيّاراً إسلامياً. وحين شارك في السلطة، غيّر عناوينه وشعاراته.

وقال إنّ حزب الإصلاح غيَّر موقفه من القضية الفلسطينية، وتماشى مع الأميركيين في هجمتهم على المنطقة.

وقال الحوثي إنّ ما تقوم به السعودية والإمارات تجاه القضية الفلسطينية وإيران، يأتي في إطار خضوعهما للأميركي، لافتاً إلى أن هذا الخضوع "دفع إلى تصوير المقاومة الفلسطينية وحزب الله وإيران كمشكلة".

وعليه، شدد على وجوب "التخلّص من الوقوف إلى جانب العدوين الأميركي والإسرائيلي، ومن العَمالة لهما". ورأى أنّ المقاومة الفلسطينية وحزب الله عوَّقا المشروع الأميركي الإسرائيلي في المنطقة.

وقال الحوثي إنّ محور المقاومة يقوم بما ينبغي له لمواجهة المشروع الأميركي - الإسرائيلي، ولمنع السيطرة على شعوب المنطقة، مضيفاً أنه يجب أن يتَّجه الجميع إلى توفير أكبر دعم للمقاومتين الفلسطينية واللبنانية، كما فعلت إيران وسوريا.

وتطرَّق الحوثي إلى معركة "سيف القدس"، التي خاضتها فصائل المقاومة الفلسطينية في مواجهة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة، وقال إنّ وسائل الإعلام السعودية والإماراتية "صوّرت المقاومة الفلسطينية كعدو".

وتابع "نحن اليوم أمام واقع واضح، وأمام فرز للتوجهات، بين رافض للمخطَّطات الأميركية - الإسرائيلية ومؤيد لها".