الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس التنظيم الأعلى يقرر وضع عدة مشاريع موضع التنفيذ

نشر بتاريخ: 24/06/2021 ( آخر تحديث: 24/06/2021 الساعة: 18:46 )
مجلس التنظيم الأعلى يقرر وضع عدة مشاريع موضع التنفيذ

رام الله- معا- عقد مجلس التنظيم الأعلى جلسته الدورية بحضور وزير الحكم المحلي/ رئيس المجلس م.مجلس الصالح وأمين سر المجلس م.فاتن تمراز والأعضاء وكلاء الوزارات وممثلي المؤسسات ذات العلاقة.

وقرر المجلس خلال جلسته وضع عدة مشاريع موضع التنفيذ منها مشاريع تعديل تنظيمي لتغيير صفة الاستعمال في التجمعات التالية (رام الله، أبو اشخيدم، بيت إيبا، يعبد وقيرة) ومشروع تعديل تنظيمي لتوسعة منحى في روجيب، وتعديل تنظيم لتخفيض عرض شارع في كفل حارس، ومشروع هيكلي تفصيلي لغاية الإسكان في بيت إمرين، ومشروع هيكلي تفصيلي لتنيظم الاستعمال إلى سكن ب في دورا ومشروع أخر في بريضعة.

وفي ذات السياق وافق المجلس على إعادة إيداع مشاريع للاعتراضات منها مخطط هيكلي بيت فجار، ومخطط هيكلي شيوخ العروب، وتعديل تنظيمي لتخفيض عرض شارع في العطارة، وتعديل تنظيمي لتعديل مسار شارعين في طوباس وتعديل تنظيمي أخر في عصيرة الشمالية وتعديل تنظيمي لتغيير صفة الاستعمال وتنظيم شارع في البيرة.

كما كلف المجلس اللجان الإقليمية والمحلية باستكمال الإجراءات وذلك لعدة طلبات منها مشروع تنظيمي لمسارات شوارع في دير جرير، وكذلك لمشروع في بيت وزن، ومشروع في مدينة نابلس، ومشروع هيكلي تفصيلي لتنيظم الاستعمال لغاية إقامة منتجع سياحي في خاراس وطلب منح تسهيلات في بورين.

فيما تم تشكيل لجان فرعية لإعادة الدراسة وذلك لمشروع تعديل تنظيمي في عين يبرود، وطلب استئناف على الأحكام الخاصة لمشروع تعديل تنظيمي في دير ابزيع.

كما وقبل المجلس عدة طلبات استئناف وكذلك وافق على عدة طلبات تسهيلات لعدة طلبات ومنها طلب استئناف المتعلق بصدور رخصة بناء في بيت ساحور وطلب استئناف لتعديل تنظيمي في بيت جالا، وطلبات ومنح تسهيلات وفي ذلك في التجمعات التالية (دورا القرع، طلوزة، بيتا، سردا، الديوك، وادي الفارعة، بورين، يبرود والبيرة)

وأخيراً رد المجلس مشروع تعديل تنظيمي لإلغاء شارع في سيلة الظهر وكذلك رد المجلس طلب استئناف بخصوص طلب تسهيلات في دير صلاح.