الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائلة بنات: قضية نزار بنات قضية رأي عام

نشر بتاريخ: 26/06/2021 ( آخر تحديث: 26/06/2021 الساعة: 16:28 )
عائلة بنات: قضية نزار بنات قضية رأي عام


الخليل-معا- أكد المتحدث باسم عائلة بنات، فهد بنات: مع الاسف لم يتم الاتصال فينا من قبل أي مسؤول في السلطة الفلسطينية بخصوص مقتل نزار بنات، ولا حتى مجرد التعزية وبما فيهم محافظ الخليل، ومع الاسف شعرنا بانهم راضين بما حصل مع نزار، موجهاً تساؤلاً" ما ان كان هذا استخفاف بعائلة بنات ام ماذا؟".



وقال المتحدث باسم العائلة خلال حديثه لبرنامج "طلة صباح" مع الاعلامي عادل اغريب والذي يبث عبر اذاعة الرابعة وفضائية معا:" من الاصل ان يتم الاتصال على اقل تقدير بمختار عائلة بنات لعمل الواجب او التعزية او حتى الإدانة والاستنكار او وضع مبررات".
وطالب بنات بمحاسبة القتلة حسب النظام والقانون الفلسطيني وان يأخذ القانون مجراه وتشكيل لجنة أمنية من وجهاء العشائر وشخصيات مستقلة وحقوقية من اجل الشفافية واحقاق الحق، مشيرا ان العائلة لا تريد اكثر من ذلك، لان نزار اغتيل بطريقة لا تليق بأي مسلم.
وشدد في حديثه الاذاعي على ان عائلة بنات لن تقبل بتشكيل لجنة تحقيق تشكلها الحكومة الفلسطينية لوحدها، ولن تقبل بان يكون الجلاد هو الحاكم.
ونفى بنات وجود شخص من العائلة ضمن لجنة التحقيق التي شكلتها الحكومة، وقال:" ونحن كعائلة لا نعلم من هو الشخص ان كان يوجد بالفعل وبكل الاحوال نحن المخولون باختياره من الاساس ولم نشارك بهذا الامر بصفة رسمية، ومن يمثل عائلة بنات هو المختار سعدي بنات وهو من يقرر بهذا الامر وباي لجنة".
ولفت بنات ان تشييع جثمان نزار يوم امس الجمعة، كان مفخرة حقيقية ومفخرة لصوت الحق والحشود التي شاركت بالتشييع زادتهم شموخ وكبرياء وهذه رسالة للمجرمين بان الناس وصلت لمرحلة من الوعي الكبير.

وقال في ختام حديثه:" نحن كعائلة سنبقى ملتزمين ومنضبطين ولن يكون من طرفنا أي تصرف خارج عن القانون وعن عادات وتقاليد هذا البلد، وليفهم القاصي والداني ان قضية نزار بنات ليست قضية لعائلة بنات فقط بل هي حالة عامة وقضية رأي عام".