الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاونروا تبدأ بتوزيع بدل إيجار ومساعدات نقدية للمدمرة بيوتهم في القطاع

نشر بتاريخ: 30/06/2021 ( آخر تحديث: 30/06/2021 الساعة: 13:42 )
الاونروا تبدأ بتوزيع بدل إيجار ومساعدات نقدية للمدمرة بيوتهم في القطاع


غزة- معا- بدأت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "اونروا" في دفع مساعدات نقدية (مساعدة بدل إيجار) للمدمرة منازلهم في قطاع غزة ومساعدة إعادة الاندماج للحالات التي تم تقييمها.
وقالت الوكالة في بيان صحفي وصل معا إن المساعدات تشمل إغاثة بقيمة 500 دولار تمنح لمرة واحدة، ومساعدة بدل الإيجار بقيمة 1,500 دولار تغطي ستة أشهر، استناداً إلى الحد الأقصى لحجم الأسرة وليس الحجم الفعلي للأسرة.
وأكدت أنه سيتم إغلاق أماكن الطوارئ الخاصة لاستقبال المدمرة بيوتهم في ال 30 من يونيو، والبدء بشكل عاجل بصيانة المدارس لاستخدامها في الأنشطة الصيفية والاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد.
وأشارت إلى أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) يتولىتنسيق جميع تقييمات الأضرار لمنازل غير اللاجئين والمساعدة النقدية للمأوى الانتقالي.
وأضافت "تم الانتهاء من تقييم ما إجماله 1,200 منزل على أساس المعلومات التي وردت إلى الوكالة من خلال بوابة وزارة الأشغال العامة والإسكان (تدمير كلي أو لحقت بها أضرار جسيمة غير صالحة للسكن)".
وأوضحت أن الخطوة التالية في عملية تقييم الأضرار التي لحقت بالمنازل عبارة عن مراجعة لأي حالات جديدة لم يتم الإبلاغ عنها مسبقاً، مؤكدة على استمرار إجراء تقييم الأضرار للمنازل التي تضررت بشكل جسيم أو بسيط.