الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

متضررون من عدوان 2014 يجددون مطالبتهم بالعمل على سرعة تعويضهم

نشر بتاريخ: 05/07/2021 ( آخر تحديث: 05/07/2021 الساعة: 18:18 )
متضررون من عدوان 2014 يجددون مطالبتهم بالعمل على سرعة تعويضهم

غزة- معا- جدد الناطق الإعلامي باسم متضرري عدوان ٢٠١٤ عبدالهادي مسلم مطالبته وكالة الأونروا بالعمل على إنهاء ملف متضرري عدوان ٢٠١٤ خاصة الجزئي البليغ والذين لم يستلموا أي دولار واحد.

وقال مسلم في تصريح صحفي وصل معا إن الوكالة وعدت في مرات كثيرة أنها ستعمل على وضع حد لهذا الملف والعمل على سرعة تعويض المتضررين ولكن بالرغم من مرور أكثر من سبع سنوات فأن هذه الوعود مجرد فقاعات وذر الرماد في العيون وبهدف امتصاص نقمة وغضب المتضررين .

وأضاف مسلم "كنا قد حذرنا في مرات سابقة ومن خلال وسائل الإعلام المختلفة وأيضا من خلال لقاءاتنا مع مدير عمليات الوكالة ونائبه سابقا والقائمين على هذا الملف من المماطلة والتسويف ووقوع عدوان أخر دون أن نحصل على التعويضات وهذا ما حصل بالفعل في العدوان الاخير واضافة آلاف الوحدات السكنية المدمرة والبليغة والجزئية على هذا الملف مما زاد وفاقم من المعاناة خاصة أن عددا كبيرا من متضرري عدوان ٢٠١٤ والذين لم يستلموا أية مبالغ من الوكالة تضرروا مرة أخرى في العدوان الأخير وأصبح لديهم ملفين وبأنتظار على الأقل تعويضهم ملفا واحدا".

وكان المهندس ناجي سرحان وكيل وزارة الأشغال العامة والأسكان قد أكد أن متضرري الحروب السابقة خاصة متضرري عدوان ٢٠١٤ دمجوا في ملف واحد مع متضرري عدوان ٢٠٢١ وسيشملهم التعويض.