الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تعيد انتخاب هنية رئيسا للحركة والعاروري نائبا

نشر بتاريخ: 02/08/2021 ( آخر تحديث: 02/08/2021 الساعة: 09:05 )
حماس تعيد انتخاب هنية رئيسا للحركة والعاروري نائبا

غزة - معا- أعلنت حركة "حماس"، فجر اليوم الاثنين، إعادة انتخاب إسماعيل هنية رئيسا لمكتبها السياسي وصالح العاروري نائبا له، بحسب بيان صادر عن لجنة الانتخابات المركزية في الحركة أكدت من خلاله أنه تم الانتهاء من الإشراف على مراحل العملية الانتخابية الداخلية للحركة كافة في جميع الأقاليم.

وثمنت حماس في بيانها الروح العالية التي تحلى بها أبناء الحركة الذين شاركوا في هذه العملية الانتخابية في الأقاليم كافة، والتي شارك فيها عشرات الآلاف في جو من الأخوة والالتزام والتنافس الشريف وفق النظم واللوائح المقرة في الحركة، بحسب نص البيان.

وأعربت حماس عن اعتزازها وفخرها بأبناء الحركة والشعب الفلسطيني والأمة العربية وما وصفته الإنجاز الشوري الديمقراطي الكبير الذي تم في ظلال انتصار شعبنا ومقاومته في معركة سيف القدس"، بحسب ما ورد في البيان.

وكانت مصادر في الحركة تحدثت، أمس الأحد، أن الهيئة التنفيذية لمجلس الشورى أعادت انتخاب هنية مساء السبت، والعاروري ظهر الأحد نائبا له، لدورة ثانية ستمتد حتى 2025.

وبعد منتصف هذه الليلة، تم الانتهاء من تشكيل المكتب السياسي العام بالكامل والذي يمثل مختلف الأقاليم.

وبذلك تكون أنهت حماس انتخاباتها الداخلية بشكل كامل بعد أن تأخرت لأكثر من شهرين عن موعدها المحدد كما كان يجري في السنوات الماضية.

وتم انتخاب خالد مشعل رئيس الحركة السابق، مسؤولا عن إقليم الخارج، وموسى أبو مرزوق نائبا له، في حين تم انتخاب صالح العاروري رئيسا لإقليم الحركة بالضفة، وزاهر جبارين نائبا له، بينما تم انتخاب يحيى السنوار قائدا للحركة بغزة قبل أشهر، وخليل الحية نائبا له.