السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل: جرعة التطعيم الثالثة ضد كورونا متاحة للجميع

نشر بتاريخ: 29/08/2021 ( آخر تحديث: 30/08/2021 الساعة: 07:58 )
اسرائيل: جرعة التطعيم الثالثة ضد كورونا متاحة للجميع

بيت لحم- معا- أعلن المدير العام لوزارة الصحة الاسرائيلية بروفيسور نحمان آش، الأحد، ان وجبة التطعيم الثالثة ضد فيروس كورونا ستكون متاحة ابتداء من اليوم الى كل المواطنين المستحقين للتطعيم، مثل ابناء الجيل 12 فما فوق والذين تطعموا قبل اكثر من خمسة اشهر.

وبخصوص التعريفات الجديدة للشارة الخضراء، منسق كورونا بروفيسور سلمان زرقا اعلن انه ابتداء من 1 من تشرين اول/اكتوبر سيتم توسيع الفترة لااربع فئات سكانية: المتطعمون بالجرعتين والذين لم تتجاوز فترة تطعمهم الخمسة أشهر، المتطعمون بالجرعة الثالثة، متعافون شفوا من الاصابة قبل اقل من نصف عام، والمتعافون الذين تلقوا الجرعة الاولى بعد مرور نصف عام على تلقيهم التطعيم.

وايضا ابتداء من 3 ايلول /سبتمبر فان المتطعمين بالجرعة الثالثة والمتطعمين الجرعة الثانية قبل مرور خمسة اشهر من حصولهم على التطعيم، لن يتم الطلب منهم الخضوع الى حجر صحي كامل لدى عودتهم من الدول البرتقالية.

واضاف بروفيسور ايش "نجحنا بوقف الارتفاع بالاصابات الخطيرة ، لا زال يوجد ارتفاع ، لكننا خفضنا وتيرة الارتفاع" وشدد ان انتشار الفيروس لا زال مستمرا :"من المبكر الحديث عن نهاية الموجة الرابعة، شهر ايلول/سبتمبر سيكون معقدا بشأن مواجهة انتشار الفيروس".

واشار ايش الى انه خلال هذا الشهر تلقى جرعة التطعيم الثالثة مليوني شخص، الحملة كانت ناجحة ان كان بوتيرتها او نتائجها" وقال ان عملية التطعيم بالجرعة الاولى لجيل 12 حتى 15 عاما كانت ناجحة ايضا حيث تطعم نصف هذه الفئة السكانية".