السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تاجر من الضفة يتهم متنفذين في غزة باتلاف 24 طن من البصل

نشر بتاريخ: 02/09/2021 ( آخر تحديث: 02/09/2021 الساعة: 15:31 )
تاجر من الضفة  يتهم متنفذين في غزة  باتلاف  24 طن من البصل

نابلس - تقرير معا- اتهم أحد تجار الزراعة الفلسطيني في منطقة الأغوار حركة حماس في قطاع غزة بإتلاف 25 طن من بذور البصل المخصص للزراعة وقبول الصنف الإسرائيلي.

وقال ناصر عبد الرازق لمعا تم الاتفاق مع عدد المزارعين من قطاع غزة على توريع 200 طن من بذور البصل المخصص للزراعة وهو من نوع فولكانا الذى يعد من أجود أنواع البصل عالميا حيث تمت زراعتها في منطقة الأغوار الفلسطينه.

واضاف انه تم تصدير الشحنه الاولى الى قطاع غزة حيث تبلع 24 طن ولكن عدد من التجار في غزة منعوا ادخال الشحنه بحجة انها غير صالحه .

وقال التاجر عبد الرزاق " تبين لاحقا ان عدد من التجار من داخل القطاع وقعوا اتفاقيات مع تجار اسرائيليين لادخال بذور البصل الى القطاع رغم انه البصل الفلسطيني القادم من الاغوار الفلسطينية اجود وذات مواصفات عالمية مؤكدا ان عدد من تجار غزة اصروا على البصل القادم من الاغوار لكن متنفذين من حركة حماس رفضوا ادخاله بل قاموا باتلاف اكثر من عشرين طن من الكمية .

وقال جعفر صلاحات مدير زراعة طوباس والاغوار" لمعا" ان شحنه البصل التى تم تصديرها الى قطاع غزة تم اعتمادها من قبل لجنه مختصة وتم فحصها واعتمادها بانها مطابقة لكافة شروط السلامة العامة والصحية والتخزين .

مؤكدا ان هذه النوع من البصل تم زراعته في منطقة سهل البقيعة فى الاغوار وتحدي المزارعون كافة اشكال العقبات التى وضعها الاحتلال امامهم من اجل تخصيص كميات الى اهلنا في قطاع غزة الذين يعانون الحصار الاسرائيلي .