السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

توقيع اتفاقية شراكة بين المركز الايطالي للإخصاب وجامعة القدس

نشر بتاريخ: 05/10/2021 ( آخر تحديث: 05/10/2021 الساعة: 22:27 )
توقيع اتفاقية شراكة بين المركز الايطالي للإخصاب وجامعة القدس

بيت لحم- معا- وقع المركز الإيطالي للإخصاب، وجامعة القدس، الثلاثاء، في حرم جامعة القدس في أبو ديس، اتفاقية شراكة لتدريب طلاب الجامعة من تخصصات الجينات والهندسة الوراثية في مختبر الهندسة الوراثية التابع للمركز الإيطالي للإخصاب في مدينة الخليل، ولاحقا رام الله.

وقد حضر حفل التوقيع رئيس مجلس إدارة المركز الايطالي للإخصاب رجل الاعمال السيد بهاء سنقرط، والمدير المالي للمركز السيد يزن نزال.

وقال د. عمر الحلايقة رئيس المركز الايطالي للإخصاب لمراسل معا، ان هذه الاتفاقية تعتبر هامة لكلا الطرفين، وسيبدأ المركز باستقبال الطلاب من جامعة القدس خلال الفترة القادمة، لتحقيق الاستفادة القصوى لهم في المجال العملي، وتطوير قدراتهم ومهاراتهم في هذا الجانب، بالاضافة الى اكتساب خبرات جديدة في مجال الهندسة الوراثية، بالاستفادة لاحقا على المجتمع الفلسطيني بشكل عام.

واضاف حلايقة، ان المركز الايطالي للإخصاب يعمل حاليا على افتتاح مركزه الجديد في مدينة رام الله، بجانب مقر المركز في مدينة الخليل، وسيكون المركز الجديد في رام الله هو الأضخم في الوطن وبمساحة تزيد عن 1190 متر مربع، و باستثمار يزيد عن خمسة ملايين دولار، ويحتوي على المعدات والأجهزة الحديثة، ويتوفر فيه الراحة الكافية للمريض، والخدمات والعناية الفائقة.

وقد رحب الدكتور دان تيريز بممثلي المركز الايطالي للإخصاب وعلى رأسهم د. عمر حلايقة رئيس المركز، واكد تيريز على اهمية دور هذه الاتفاقية في توفير التدريب المناسب لطلبة الكلية وخصوصا تخصص هندسة الوراثة.

واضاف، بان كلية بارد القدس تعمل بشكل دائم على توفير كافة الامكانيات لطلبتها.

وقال د. محمود خالد رئيس قسم العلوم في كلية القدس بارد، بأن مثل هذه الاتفاقيات تعتبر رافد جيد للطلبة، مشيراً الى ان الكلية ممثلة بعمادتها تقوم بكل جهد لتوفير البيئة المناسبة للطلبة.

من جانبه، قال د. محمد جاموس مدير دائرة أصدقاء الجامعة وتعزيز الموارد في جامعة القدس، ان هذا الاتفاقية مهمة جدا للطلبة في الجامعة، مقدما الشكر للمركز الايطالي للإخصاب على هذه المبادرة، والتي تفيد الطلبة في مجال التدريب واكتساب الخبرات، مؤكدا حرص جامعة القدس على عقد الشراكات مع المؤسسات والمراكز الفلسطينية والدولية، لما فيها من أهمية في تبادل الخبرات والمعلومات.

وستبدأ جامعة القدس بإرسال مجموعات من الطلبة بشكل مستمر للمركز الايطالي للإخصاب، والذي يقول القائمون عليه، انهم يسعون باستمرار للتوسع، وتقديم أفضل الخدمات للجمهور العام وطلبة الجامعات.

توقيع اتفاقية شراكة بين المركز الايطالي للإخصاب وجامعة القدس
توقيع اتفاقية شراكة بين المركز الايطالي للإخصاب وجامعة القدس
توقيع اتفاقية شراكة بين المركز الايطالي للإخصاب وجامعة القدس