السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوى في بيت جالا تطالب بوضع حد لظاهرة استضافة حفلات "مخلة بالاداب"

نشر بتاريخ: 06/10/2021 ( آخر تحديث: 06/10/2021 الساعة: 12:07 )
القوى في بيت جالا تطالب بوضع حد لظاهرة استضافة حفلات "مخلة بالاداب"

‎بيت لحم- معا -اصدرت القوى الوطنية في مدينة بيت جالا بيانا توضح فيه حول ظاهرة استضافة حفلات "مخلة بالاداب العامة" خلال اليومين الماضيين.
‎وجاء البيان كالتالي:


"أهلنا وأحبتنا في مدينة بيت جالا الصامدة... تحية الوطن والحفاظ عليه. تحية لكل من يذود عن ارضه وعرضه ومقدرات شعبنا العظيم من العبث والتشويه والسقوط في براثن الإنحلال الأخلاقي والإجتماعي والتي لا تمت بصلة لتراثنا وموروثنا الثقافي وعاداتنا وتقاليدنا التي قدم شعبنا أثماناً غالية من دماء وشهداء وأسرى وجرحى ومعاناة لا حصر لها في سبيل الحفاظ عليها وعلى طهارتها.
‎"إننا نؤكد ان وحدة الصف الوطني في مواجهة كل من يخرج عن أصول وثقافة ابناء شعبنا المتجذرة هي وحدة مقدسة ولا تقبل التأويل او التبرير لما يحصل من حفلات ماجنة في بعض القاعات والمطاعم ونطالب كل مسؤول في هذه المدينة وكل مواطن بالعمل على وضع حد لهذه الظاهرة وإتخاذ خطوات من شأنها ضمان عدم تكرار ما حصل في نهاية الاسبوع المنصرم".

"وهذا نداء خاص لاصحاب القاعات والمطاعم بأخذ الامور على محمل الجد وعدم الإنجرار وراء المكاسب المادية على حساب نسيجنا الوطني بكل مكوناته".
‎"اهلنا الاحباء"
‎"لم يقتصر الامر على المساس بالقيم الثقافية بل وتعدى ذلك الى درجة استخدام القوة والتهديد بالسلاح عبر اطلاق النار على ناد رياضي تابع للاخوين وليد ومحمد الخطيب المعروفين بانتماءهم الوطني".

"اننا اذ ندين ونستنكر ما حصل معهما ونناشد اخوتنا في الاجهزة الامنية بالعمل على الكشف السريع عن الفاعلين وتقديمهم للقضاء . اننا وجماهير شعبنا المناضل لن نسمح بان تنحدر الامور الى درجة لا تحمد عقباها بل سوف نستنفر كل قوانا لوضع حد لكل من تسول له نفسه العبث بالسلم الاهلي او بمنظومة اخلاقياتنا وموروثنا الثقافي والاجتماعي"... المجد للشهداء والحريه لاسرانا.. ‎الخزي والعار للخارجين عن الصف الوطني".