السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

باص سفراء المساءلة المجتمعية الشباب في محافظتي بيت لحم والخليل يواصل نشاطاته

نشر بتاريخ: 06/10/2021 ( آخر تحديث: 06/10/2021 الساعة: 12:35 )
باص سفراء المساءلة المجتمعية الشباب في محافظتي بيت لحم والخليل يواصل نشاطاته

بيت لحم- معا- بتنفيذ من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية من خلال مؤسسة الأفق للتنمية الشبابية واصل باص سفراء المساءلة المجتمعية في محافظتي بيت لحم والخليل نشاطاته، ضمن الحملة التوعوية التي أطلقها مجموعة من الشباب أعضاء لجان المساءلة المجتمعية من اجل زيارة وشرح أهمية المساءلة في المجتمع.

وزار (باص سفراء المساءلة المجتمعية الشباب) وهو وسيلة لنقل الشبان إلى أكبر قدر من المؤسسات، حيث شملت الجولة زيارة لجامعة البوليتكنك في محافظة الخليل، وكان في استقباله د. خليل عمر عميد شؤون الطلبة والأستاذ فادي السويطي منسق وحدة الشؤون الخارجية، الذين قدموا الشكر لباص المساءلة وأهمية دوره في بناء مجمتع حضاري ومهني، من جانبهم قام السفراء الشباب بتقديم ورشة عمل تدريبية لمجموعة من طلبة الجامعة وقام الطاقم من خلالها تقديم رسالة وصوت المشروع للطلبة من خلال توضح أهمية المساءلة وفوائدها للمواطن والبلدية بالإضافة إلى ركائزها وأبعادها ومبادئها. من ثم تحرك باص المساءلة إلى بلدية صوريف وكان في استقبال الباص نائب رئيس البلدية السيد إياد حميدات ولجنة المسائلة في البلدة وتم طرح موضوع التعديات على الطرق العامة كجلسة استماع لسفراء المساءلة المجتمعية، وتم مناقشة العديد من القضايا المرتبطة بهذا الخصوص بالإضافة إلى التعديات والعقبات التي توجهها لجان المساءلة والبلديات وتم الاتفاق على توحيد الجهود للخروج بأفضل النتائج.

وكان الباص قد زار جامعة القدس المفتوحة وبلدية تقوع في بيت لحم يوم السبت الماضي، والتقوا رئيس بلدية تقوع ورئيس جامعة القدس المفتوحة الدكتور أسعد العويوي مدير جامعة القدس المفتوحة منطقة بيت لحم التعليمة وموظفين وطلاب من الجامعة من أجل شرح أهمية المساءلة المجتمعية، وقدم سفراء المساءلة محاضرات توعوية حول ضرورة المساءلة المجتمعية وأهدافها.

والسفراء هم مجموعة من الشباب أعضاء في لجان المساءلة المجتمعية في محافظتي بيت لحم والخليل، يمثلون قطاع الشباب واخذوا على عاتقهم القيام بحملات توعوية بأهمية المساءلة المجتمعية بشكل عام، وأهمية مشاركة الشباب في أعمال الهيئات المحلية بشكل خاص.

ويؤمن الشباب بحرية الوصول للمعلومة، وتقوم الفكرة على مجموعة من المبادئ مثل: الكشف عن المعلومات، وجوب النشر، سهولة الوصول إلى المعلومات.

والحملة تحت شعار "مساءلة أكثر خدمات أفضل" وهي ضمن نشاطات مشروع تطوير البلديات والمجتمعات المحلية في المساءلة المجتمعية بتنفيذ صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية من خلال مؤسسة الأفق للتنمية الشبابية.

باص سفراء المساءلة المجتمعية الشباب في محافظتي بيت لحم والخليل يواصل نشاطاته
باص سفراء المساءلة المجتمعية الشباب في محافظتي بيت لحم والخليل يواصل نشاطاته