الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير يدعو لحوارات شاملة حول الاضرابات الفردية

نشر بتاريخ: 01/11/2021 ( آخر تحديث: 01/11/2021 الساعة: 12:15 )
نادي الاسير يدعو لحوارات شاملة حول الاضرابات الفردية

الخليل-معا- قال رئيس نادي الاسير الفلسطيني قدورة فارس ان بعد انتهاء اضرابات الاسرى الفردية، سوف تتم عملية تقييم شاملة وعميقة للاضرابات عن الطعام وسيتخذ موقف جماعي لكل الفصائل يتبلور بتوجه جديد في كيفية التعامل مع الاضرابات وبالتالي لا بد ان نستخلص العبر ونتعلم في نهاية المطاف .
واوضح قدورة فارس في حديثه لبرنامج " طلة صباح " مع الاعلامي عادل اغريب والذي يبث عبر الرابعة وشاشة معا، ان التعقيد هو سيد الموقف الان وهذه القضية ادخلتها سلطات الاحتلال في زوايا تضيف مزيد من الخطورة، علما ان كل لحظة تمضي على اضراب الاسرى تزيد من الخطر الحقيقي على حياتهم .
وتابع ان هذا الاضراب شهد تعقيدات كبيرة لانه وخلال الاضراب تمت عملية نفق الحرية ودخلت اسرائيل بحالة من الارباك نتيجة هذا الخلل الامني الكبير وبدأوا بسلسلة من عمليات القمع وهذا اثر على مجمل الحركة الاسيرة وادخل قضية الاضراب الى اتجاهات معتمة وصار المشهد يتركز على ابطال عملية النفق ومحاكمتهم واعتقالهم.
واشار فارس الى ان الاسرى دفعوا ثمنا غاليا في مواجهة هذه الاضرابات تتمثل في مكوث الاسرى لاشهر طويلة بالمستشفيات وحملات التضامن التي تتم واثارة قضية الاعتقال الاداري.

وبين ان اسرائيل لا تريد ان يعرف العالم انها الوحيدة على وجه الارض التي تمارس هذا النوع المتخلف من الاعتقال ولمجرد وجود مضربين يثار هذا الموضوع بين حين واخر وهذا لا تريده اسرائيل .
واكد في حديثه الاذاعي ان نادي الاسير يبذل جهودا على كل الاصعدة املا في البحث عن صيغة تمكن من انهاء هذا الاضراب .