الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعلان قريبا عن السماح لأهالي الأسرى من16-35عاما بالزيارة مرة واحده في العام

نشر بتاريخ: 08/03/2006 ( آخر تحديث: 08/03/2006 الساعة: 19:43 )
غزة- معا- أعلن الصليب الأحمر الدولي أن الجانب الاسرائيلي أبلغهم أنه سيسمح قريباً بالزيارة مرة واحدة كل عام للذين تتراوح أعمارهم ما بين 16 - 35 عاما ، وللأبناء الممنوعين من الزيارة مرتين في العام ، حيث سيتم ابلاغ أهالي الأسرى في الوقت القريب من أجل تسجيل أسمائهم .

جاء ذلك خلال اجتماع عقده موفق حميد مدير دائرة العلاقات العامة بجمعية الأسرى والمحررين "حسام" ولجنة أهالي الأسرى وممثلي القوة عن القوى الوطنية والإسلامية أمس مع مدير الزيارات في الصليب الأحمر بتل أبيب مارك نتاشت ومدير الصليب الأحمر في قطاع غزة جاك .

حيث قدمت لجنة القوى الوطنية والإسلامية خلال الإجتماع رسالة الى الصليب الأحمر تتضمن الخروقات الإسرائيلية بحق الأسرى وبالذات المرضى منهم والعزل في قسم أيالون .

من جهتها قالت مارك نتاشا والتي زارت معتقل السبع يوم الاثنين 6/3/2006 أن مصلحة السجون الاسرائيلية أبلغتهم أنها تبني مكاناً للزيارة يسمح بزيارة 27 أسير بدل 16 أسير سابقاً وأنهم بنوا مكان للأهالي للاستراحة والانتظار فيه .

وقالت نتاشا أنها قدمت رسالة احتجاج تطالب فيه الجانب الإسرائيلي الإسراع في ادخال الأهالي في الصباح من حاجز بيت حانون " ايرز" شمال قطاع غزة من أجل عدم اعاقة الأهالي عند الرجوع من الزيارة في فترات المساء .

وناقش المجتمعون عدة قضايا منها منع الزيارات لأهالي الأسرى لمرتين وتركيب زجاج عازل وتلفون وكاميرات خلال هذه المدة بالإضافة الى التفتيش العاري للمغادرين من المعتقل والذي حصل مع رامي شلاميش من جنين في يوم 15/2/2006 حيث ساد المعتقل حالة من التوتر والقلق كادت أن تؤدي الى قمع للأسرى من قبل ادارة المعتقل .