السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

السبت.. انطلاق الانتخابات المحلية للمرحلة الأولى في 154 هيئة

نشر بتاريخ: 09/12/2021 ( آخر تحديث: 09/12/2021 الساعة: 13:42 )
السبت.. انطلاق الانتخابات المحلية للمرحلة الأولى في 154 هيئة

الخليل- معا- اعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات المركزية فريد طعم الله انهاء كافة التجهيزات اللوجستية المقرة مسبقاً وصولاً ليوم الاقتراع المقرر السبت المقبل.

وقال في حديثه لبرنامج " يصبحكم بالخير " مع الاعلامي رياض خميس والذي يبث عبر الرابعة وشاشة معاً ان لجنة الانتخابات المركزية قامت بتوزيع مواد وصناديق الاقتراع للانتخابات المحلية 2021 من المخازن الرئيسية في مدينة البيرة إلى جميع محافظات الضفة الغربية ليتم نشرها يوم غد الجمعة في مراكز الاقتراع.

واوضح انه تم الانتهاء من اعتماد الالاف من المراقبين و الصحفيين الذين سيغطوا العملية الانتخابية اضافة للضيوف الدوليين ووكلاء القوائم الانتخابية، مشيرا الى ان التجهيزات اللوجستية جاهزة ويتم وضع اللمسات الاخيرة ليوم الاقتراع.

ولفت ان منتصف هذه الليلة تنتهي فترة الدعاية الانتخابية ويحظر على القوائم ووسائل الاعلام ان تقوم بعمل أي دعاية انتخابية يومي الجمعة والسبت لانها تعتبر فترة صمت انتخابي.

وبين في حديثه الاذاعي المتلفز ان الانتخابات ستجرى في 154 هيئة محلية وعرض الناخبين "فئات الهيئات "هو اكثر من 400 الف ناخب وناخبة بينهم 8000 ناخب من ذوي الاعاقة و573 قائمة ترشحت للانتخابات تضم حوال 4500 مرشح ومرشحة يتنافسوا على 1500 مقعد.

واشار الى ان مراكز الاقتراع ستفتح ابوابها من السابعة صباحا وحتى السابعة مساءا من يوم السبت والمطلوب من المواطن ان يحمل هويته الشخصية ويتوجه لمركز الاقتراع الخاص فيه على ان يتجنب المواطن ساعات الذروة "المساء " لتقليل الاكتظاظ.

وقال ان عملية الفرز ستعتمد على عدد الناخبين في المحطة بعد الانتهاء من التصويت والتي تتراوح ما بين ساعة الى ساعتين حسب عدد الناخبين وبالتالي يتم تجميع نتائج عدد الاصوات الى مركز البلدية وظهر يوم الاحد يتم اعلان النتائج.