الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي: عدم اجراء الانتخابات المحلية بقطاع غزة يأتي في سياق تكريس نهج الانقسام

نشر بتاريخ: 11/12/2021 ( آخر تحديث: 11/12/2021 الساعة: 21:46 )
النضال الشعبي: عدم اجراء الانتخابات المحلية بقطاع غزة يأتي في سياق  تكريس نهج الانقسام

غزة- معا - قال محمود الزق عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني وعضو المجلس المركزي الفلسطيني ضرورة اجراء الانتخابات المحلية فى قطاع غزة كما يحدث فى الضفة الغربية كون هذا الأمر حق أساسي للمواطنين لأختيار من يمثلهم فى انتخابات المجالس المحلية بشكل ديمقراطي والتوقف عن سياسة التعيين من لون واحد كما يحدث حاليا في المجالس المحلية في قطاع غزة.

وأضاف الزق في تصريح وصل معا بأن الاصرار على سياسة التعيين الحزبي لرؤساء المجالس المحلية هو انتهاك خطير للحق الأساسي للمواطن ويأتي في سياق تكريس نهج الانقسام الذي يشكل خطورة على مشروعنا الوطني لأقامة دولة فلسطينية نجسد فيها هويتنا الوطنية الفلسطينية بعد أن ننهي الانقسام البغيض ونستعيد وحدتنا الوطنية.

ودعا الزق لضرورة الالتزام بما تم التوافق عليه في اجتماعات القاهرة التي رسمت خارطة طريق تبدأ بتشكيل توافق وطني توحد المؤسسات الحكومية وتحضر لأجراء انتخابات وطنية شاملة.
كما دعا الزق حركة حماس لاعادة النظر فى موقفها الرافض لاجراء انتخابات محلية والتي سبق وأن وافقت عليها سابقا وأن تدرك بأن الوحدة الوطنية هي الركيزة الأساس لحماية مشروعنا الوطني وتحقيق أهداف شعبنا في الحرية والأستقلال والعودة.