الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية تؤكد على أهمية الدور المصري في كسر الحصار وإنجاز المصالحة

نشر بتاريخ: 21/12/2021 ( آخر تحديث: 21/12/2021 الساعة: 11:02 )
الشعبية تؤكد على أهمية الدور المصري في كسر الحصار وإنجاز المصالحة



غزة- معا- دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادية المصرية لمواصلة جهودها في إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني عبر كسر الحصار المفروض على القطاع، ووضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته تجاه هذه القضية الهامة، وأيضاً التدخل العاجل لوقف الهجمة الاسرائيلية الواسعة على الأسيرات والأسرى، والضفة المحتلة.

وجاءت الدعوة خلال لقاء وفد قيادي من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بالوفد الأمني المصري في مدينة غزة، لمناقشة جملة من القضايا الهامة والعاجلة .




وتطرق الوفد القيادي للأوضاع في قطاع غزة، داعياً القيادة المصرية لمواصلة جهوده في إنهاء معاناة شعبنا عبر كسر الحصار المفروض على القطاع، ووضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته تجاه هذه القضية الهامة.

وحول آخر المستجدات المتعلقة بالمصالحة الوطنية، أكد الأشقاء في مصر أنهم مستمرون في السعي لإنجازها و سيبذلون كل الجهد حتى تحقيق هذا الهدف.

بدوره ، جدد وفد الجبهة تأكيده على أن المدخل لمعالجة الازمات و المشكلات الوطنية و المعيشية التي يعاني منها شعبنا بالشروع الفوري بإنهاء الانقسام وإنجاز المصالحة على قاعدة الشراكة الوطنية، مؤكدةً أنها ستواصل جهودها من أجل طي هذه الصفحة السوداء من تاريخ شعبنا.

وأكد الوفد القيادي بأن الجبهة ستكون خلال الأسابيع القادمة أمام تحرك على المستوي الوطني و الشعبي للضغط من أجل انجاز المصالحة، انطلاقاً من الرؤية الوطنية التي تم الإعلان عنها في ذكرى انطلاقتها والتي جاءت تعزيزاً للجهود المصرية المتواصلة.

وفي ختام اللقاء، اتفق الطرفان على مواصلة اللقاءات بما يصب في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني، وجهود إعادة اللحمة الوطنية للبيت الفلسطيني، وبناء المؤسسة الوطنية الجامعة في مواجهة الاحتلال ومخططات التصفية.