الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صبيحات: فلسطين على ابواب الموجة الخامسة من كورونا

نشر بتاريخ: 23/12/2021 ( آخر تحديث: 23/12/2021 الساعة: 13:24 )
صبيحات: فلسطين على ابواب الموجة الخامسة من كورونا

الخليل- معا- قال مسؤول ملف كورونا في شمال الضفة ومدير عام صحة جنين د. وسام صبيحات، "اننا مقبلون على ارتفاع في مؤشر الاصابات بفايروس كورونا وخاصة بالمتحور الجديد "اوميكرون" .

واشار صبيحات في حديثه لبرنامج " يصبحكم بالخير" مع الاعلامي رياض خميس والذي يبث عبر الرابعة وشاشة معا، الى ان وزارة الصحة تنظر الى الوضع الوبائي بترقب وحذر شديدين بحكم تسجيل اصابات في بعض محافظات الوطن بالمتحور الجديد.
واضاف ان المتحور الجديد بدأ بالانتشار في اكثر من 90 دولة حول العالم، ونسبة كبيرة من هذه الاصابات في فلسطين، كانت لعائدين من الخارج بالتالي هناك من خالطهم اثناء العودة من قبل الاهالي والاقارب.

وبين ان الاختلاط بالداخل الفلسطيني المحتل سيزيد من احتمالية ارتفاع اعداد الاصابة لدينا نظرا للارتفاع الملحوظ في عدد الاصابات "بــ اوميكرون" وكذلك الاردن الشقيق بحكم الحركة التجارية والمسافرين، بالتالي نحن مقبلون على ارتفاع في مؤشر الاصابات وهذا توقع من الناحية الوبائية.
وفيما يتعلق بالمتحور الجديد "اوميكرون" أكد صبيحات "اننا على ابواب الموجة الخامسة، لاسيما ان بعض الدول اعلنت دخولها رسميا بهذه الموجة".

وقال في حديثه الاذاعي المتلفز :"ان العلماء لا زالوا يدرسون المتحور الجديد وحتى اللحظة لا يوجد دراسة تامة او عن مدى تاثير اللقاح، لكن ما تم اثباته علميا ان هناك نسبة حماية من هذا المتحور".

وشدد صبيحات على ضرورة، تلقى كافة المواطنين اللقاح وتحديدا الجرعة التعزيزية، لتجنب ارتفاع الاصابات والالتزام بالاجراءات الوقائية كافة.