السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال تدعو حماس للموافقة على اجراء الانتخابات المحلية في غزة

نشر بتاريخ: 23/12/2021 ( آخر تحديث: 23/12/2021 الساعة: 15:36 )
جبهة النضال تدعو حماس للموافقة على اجراء الانتخابات المحلية في غزة


غزة- معا - طالب محمود الزق عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعب وعضو المجلس المركزي، حركة حماس بالموافقة على إجراء الانتخابات المحلية في قطاع غزة كونها تأتي في سياق كسر حالة الجمود في ملف المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام، وتشكل بارقة أمل للشعب الفلسطيني بإمكانية تجاوز حقبة الانقسام السوداء كما تشكل سداً منيعا لمحاولات أعداء الشعب الفلسطيني تكريس حالة الانقسام والسعي لنقلها إلى حالة انفصال لشطب هوية الشعب الفلسطيني الوطنية وتفتح شهية أعداء شعبنا لطرح مشروعات سياسية في جوهرها تدعو لحلول الحاقية وتبعية مهينة.
وأضاف الزق ان "الانتخابات المحلية حق دستوري للمواطن في اختيار من يمثله في الهيئات المحلية بشكل ديمقراطي، وأن الانتخابات الوطنية الشاملة باتت أمرا ضروريا للتأكيد على وحدة هوية شعبنا الوطنية وجغرافية الوطن المتاح لنا في لحظتنا السياسية الراهنة.

وحذر من خطورة رفض قرارات ومراسيم لجنة الانتخابات المركزية الأنتخابية كونها استحقاق دستوري يجب الالتزام به.
وأكد "أن الأنتخابات المحلية تفتح الطريق لاستكمال مسيرة الانتخابات الديمقراطية الشاملة للمجلس التشريعي والمجلس الوطني والرئاسة والذي بات مطلباً لكافة القوى السياسية والتي تأتي في سياق الاستجابة الملحة لضرورة انتخاب ممثلي شعبنا بشكل ديمقراطي".
وأوضح "أن سياسة تعيين رؤساء للمجالس المحلية من لون واحد باتت أمراً مرفوضاً من قبل شعبنا كونها تصادر حقه المطلق في اختيار الشخص المناسب لأشغال الوظيفة العامة".