الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فارس: ابو هواش مستمر في اضرابه عن الطعام حتى ينال حريته

نشر بتاريخ: 27/12/2021 ( آخر تحديث: 27/12/2021 الساعة: 13:33 )
 فارس: ابو هواش مستمر في اضرابه عن الطعام حتى ينال حريته

الخليل-معا- اعلن رئيس نادي الاسير قدورة فارس، ان الاسير هشام ابو هواش والمضرب منذ 132 يوما على التوالي مستمرٌ في اضرابه عن الطعام رغم قرار الاحتلال بتجميد اعتقاله الاداري.

واضاف ان نقل الاسير ابو هواش الى مستشفى "أساف هروفيه" يشير الى ان الاطباء المشرفون عليه باتوا على قناعة تامة بانه وصل لمرحلة حرجة للغاية، بعد تجنبهم بالسابق نقله للمستشفى رغم وجود تقارير طبية تثبت بان حياته مهددة بالخطر .
وافاد فارس في حديثه لبرنامج "يصبحكم بالخير" مع الاعلامي رياض خميس والذي يبث عبر الرابعة وشاشة معا، ان سلطات الاحتلال سارعت بتعليق اعتقاله الاداري كخطوة شكلية مما يعكس مستوى قلقهم من ان يحدث مكروه للاسير ابو هواش.
واكد ان قرار الاحتلال بتجميد الاعتقال الاداري للاسير ابو هواش هو قرار بائس بعد كل هذا العناء والألم والحالة الصحية الخطيرة التي وصل اليها نتيجة اضرابه.

وقال ان قرار التجميد بدلا من الافراج عنه يدل على مستوى "العنصرية والحقد والكراهية" لذلك سيستمر في اضرابه، وبالتالي سيتم متابعة الملف لحين بلورة صيغة تمكن من حل الاضراب.

وبين ان قرار التجميد هو عبارة عن " تقليعة جديدة " حسب وصفه.
وأضاف خلال حديثه الاذاعي المتلفز :" من المفترض ان هذا التجميد يخرج من عنده السجانين وتفك القيود من قدميه ويديه ويسمح للناس بزيارته كأي مريض، لكن من ناحية عملية هو معتقل ولا نستطيع نقله لمستشفى فلسطيني لمعالجته والعناية به".

وتابع بأن الاسير ابو هواش يبقى معتقل، واذا ما تحسنت حالته الصحية سيفعلون قرار الاعتقال الاداري له كما حصل مع زملاء آخرين له.
مشيرا الى ان الاحتلال الاسرائيلي يتلاعب بالكلمات للالتفاف على الاسير ابو هواش وكسر اضرابه.