السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تحيي ذكرى تأسيسها الـ53 في احتفال بمقرها بخانيونس

نشر بتاريخ: 31/12/2021 ( آخر تحديث: 31/12/2021 الساعة: 12:00 )
جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تحيي ذكرى تأسيسها الـ53 في احتفال بمقرها بخانيونس



غزة- معا- نظمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في خانيونس اليوم احتفالاً بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين لتأسيسها، والذكرى السابعة عشر لاستشهاد الدكتور فتحي عرفات، وذلك في مقرها في مدينة خانيونس، بحضور الدكتور بشار مراد، المدير التنفيذي للجمعية في قطاع غزة، والدكتور احمد الشيبي محافظ محافظة خانيونس، وعدد من ممثلي المجتمع المحلي والشركاء، وحشد كبير من متطوعي الجمعية وكوادرها وأعضاء الهيئة الادارية لخانيونس.


وقال الدكتور يونس الخطيب، رئيس الجمعية، في كلمة القتها نيابة عنه الدكتورة نجاة الاسطل، رئيس فرع الجمعية بخانيونس: "نحتفل اليوم بالذكرى 53 لتأسيس الجمعية، لنحتفل بكوادر ومتطوعي الجمعية على عطاءهم المستمر الذي أبقى الجمعية موحدة بكل أماكن تواجدها في الوطن والشتات، ونشيد بدور أحد مؤسسيها المرحوم د. فتحي عرفات، وعبر تضحيات شهدائها خلال مسيرتها الإنسانية".
وأثنى على جهود طواقم ومتطوعي فرع الجمعية في خانيونس، وعطائهم المستمر لتلبية احتياجات الفئات المهمشة والمتضررة، وبلسمة جراح ابناء الشعب الفلسطيني، على كافة الاصعدة وفي شتى الميادين.
وتضمن الحفل عدة فقرات غنائية واستعراضية، وعروضا للدبكة الشعبية، قدمتها الفرقة الوطنية للفنون الشعبية ، فيما تم عرض "أوبريت الهلال"، الذي شارك بغنائه الفنان محمد عساف، والفنانة ميرال عياد، والفنان هيثم الشوملي، وكان من كلمات محمد عياد، وألحان وتوزيع يعقوب الأطرش، والذي تناول مسيرة الهلال الأحمر الفلسطيني منذ انطلاقتها في العام 1968 وحتى رجوعها لأرض الوطن، إضافة إلى الدور الإنساني الذي لعبته وتلعبه الجمعية على صعيد تقديم الخدمات الصحية والاجتماعية للشعب الفلسطيني ولكل محتاج، في أماكن تواجدها كافة.
فيما تخلل الحفل تكريم عدد من الفائزين في مسابقات وبطولات رياضية كان الفرع قد نظمها مسبقا، فيما تم تكريم فريق الجمعية التابع لدائرة التأهيل من ذوي الاعاقة الذهنية، والذين حصلوا على كأس البطولة في الاولمبياد الخاص الفلسطيني، وحصد 15 ميدالية في منافسات رياضية خاصة بذوي الاعاقة.