الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نفي أردني فلسطيني لاعتقال ناشط من فتح

نشر بتاريخ: 09/03/2006 ( آخر تحديث: 09/03/2006 الساعة: 13:49 )
عمان- غزة- معا-الغد- نفى مدير مكتب التمثيل الأردني في غزة يحيى القرالة والسفير الفلسطيني في عمان عطاالله خيري أمس صحة الأنباء التي تحدثت عن اعتقال الأجهزة الأمنية الأردنية عماد العاصي الطويل، أحد قياديي مجموعات الشهيد أيمن جودة، إحدى الأذرع العسكرية لحركة فتح، في الأراضي الفلسطينية.

وأوضح القرالة وخيري أن الطويل "خضع فقط لإجراء تحقيق روتيني في مطار الملكة علياء الدولي، كونه يزور المملكة لأول مرة، ثم سمح له بدخول أراضي المملكة لتلقي العلاج في أحد المستشفيات".

وأعربت عائلة الطويل عن شكرها وامتنانها للجهود التي بذلتها الحكومة الأردنية في مساعدة ابنها عماد خلال زيارته للمملكة. جاء ذلك خلال استقبال القرالة وعدد من البعثة الدبلوماسية الأردنية في غزة أمس وفدا من وجهاء عائلة الطويل.

وأكد وجهاء عائلة الطويل خلال هذه الزيارة أنهم "تلقوا من قبل أحد الأشخاص معلومات مضللة وعارية عن الصحة حول اعتقال السلطات الأمنية الأردنية لابنهم عماد حال وصوله إلى مطار ماركا قادما من مطار العريش".

وذكروا أن ابنهم عماد أبلغهم هاتفيا يوم أول من أمس الثلاثاء بأنه موجود حاليا في أحد فنادق عمان، وأنه سعيد بوجوده في الأردن، وقد لاقى معاملة طيبة وتسهيلات جيدة من قبل الجميع وهو بين أهله وعشيرته.

وطلب الوفد، الذي ضم عددا كبيرا من وجهاء عائلة الطويل، نقل شكر العائلة وتقديرها وامتنانها إلى جلالة الملك عبدالله الثاني، والحكومة على الجهود الطيبة التي بذلت لتسهيل زيارة ابنهم إلى المملكة.

من جهته أكد القرالة على عمق العلاقة التاريخية والمميزة بين أبناء الشعبين الشقيقين الفلسطيني والأردني، وما توليه القيادتان الأردنية والفلسطينية من حرص واهتمام شديدين على تعزيزها وتطويرها نحو الأفضل دائما.

وأعرب القرالة عن شكره لأعضاء الوفد على زيارتهم ومبادرتهم لتوضيح ما جرى بشكل صحيح يزيل اللبس الذي اعترى قضية ابنهم.

من جانب آخر، أكد خبير في الأمم المتحدة أمس أن إسرائيل تسعى إلى طرد الفلسطينيين من القدس الشرقية عبر إقامة جدار فصل يخترق الأحياء العربية.

واعتبر المقرر الخاص لوضع حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية جون دوغارد في تقرير سلمه إلى مفوضية حقوق الإنسان في الأمم المتحدة بجنيف أن "طابع القدس الشرقية يتعرض لتغيير كبير".