السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاطر الطلابية في بيرزيت تهدد بالتصعيد وتناشد حنا ناصر حل الأزمة

نشر بتاريخ: 30/01/2022 ( آخر تحديث: 30/01/2022 الساعة: 15:27 )
الاطر الطلابية في بيرزيت تهدد بالتصعيد وتناشد حنا ناصر حل الأزمة

الخليل-معا- هددت الاطر الطلابية في جامعة بيرزيت، بتصعيد خطواتهم الاحتجاجية في حال عدم استجابة إدارة الجامعة لمطالبهم، وتنفيذ الاتفاقيات الموقعة بينهما .
وقال ممثل الكتلة الاسلامية في جامعة بيرزيت نادر عويضات ان بداية الاشكالية في الجامعة بدأت منذ تولي عميدة شؤون الطلبة الجديدة مهام منصبها.



وأضاف عويضات خلال حديثه لبرنامج " طلة صباح" مع الاعلامي عادل اغريب الذي يبث عبر الرابعة وشاشة معا، بأن عميدة شؤون الطلبة لم تتمكن من احتواء المشاكل داخل الجامعة، ما اثر بشكل سلبي على الطلبة والحركة الطلابية.
وتتضمن مطالب الاطر الطلابية تنفيذ ما تم توقيع العمل عليه في الاعتصام الطلابي الماضي 8/11/2021، وعدم محاسبة أي طالب على خلفية عمله النقابي والسياسي داخل أسوار الجامعة، سواءً كان ينتمي لأطرٍ طلابية أو مستقل.
وشدد على ان هذه المطالب اتفقت عليها جميع الكتل الطلابية، وجميع الكتل تمثل جميع طلبة الجامعة.
واوضح عويضات في حديثه الاذاعي المتلفز ان فترة جائحة كورونا كانت الجامعة مغلقة، ما أدى لالغاء الانتخابات لمدة 3 سنوات وتجميد مجلس اتحاد الطلبة وتشكيل لجنة تحضيرية للانتخابات عن كل كتلة داخل الجامعة.
وبين ان الكتل الطلابية جلست جلستين مع ادارة الجامعة، وفي الجلسة الاولى تم طرح سبب الازمة الحالية وسبب المطالبة باقالة المتحدث باسم الجامعة وعميدة شؤون الطلبة، والجلسة الثانية تم الاستماع لرد ادارة الجامعة، وكان هناك مبادرات خارجية من شخصيات وطنية ومن نقابة العاملين ومبادرة من أسرى جامعة بيرزيت والتي قوبلت بالرفض من الادارة.

من جهته اكد ممثل الشبيبة الطلابية في جامعة بيرزيت رأفت السويطي على ان مطالب الاطر الطلابية في الجامعة هي مطالب جماعية وموحدة، وهناك ميثاق شرف بين الكتل الطلابية. مشددا على ان الطلاب موحدين في مواقفهم بمختلف الاطر الطلابية والتوجهات السياسية.

وراهن السويطي في حديثه لبرنامج "طلة صباح" على نفس الحقوق الطلابية ونفس طلاب جامعة بيرزيت بالالتزام بالاضراب واحقيتهم في الاعتصام حتى تحقيق المطالب.
وتابع في حديثه "للرابعة وفضائية معا :" ان لم تلتزم الجامعة بهذه المطالب سيبقى الحال كما هو عليه ومن الممكن ان تكون هناك خطوات تصعيدية تتمثل بعدم التقدم للامتحانات وغيرها من الخطوات التي سيعلن عنها لاحقا".

وقدم السويطي رسالة للدكتور حنا ناصر رئيس مجلس الامناء لحل هذه الأزمة ما بين الاطر الطلابية وادارة الجامعة من اجل احقاق الحق لاصحابه، و مطالبا المجتمع المدني بالضغط على ادارة الجامعة.