السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المستهلك" تتابع أرتفاع اسعار الكهرباء مع سلطة الطاقة وكهرباء القدس

نشر بتاريخ: 05/02/2022 ( آخر تحديث: 05/02/2022 الساعة: 16:36 )
"المستهلك" تتابع أرتفاع اسعار الكهرباء مع سلطة الطاقة وكهرباء القدس

رام الله- معا- تواصلت، السبت، جمعية حماية المستهلك الفلسطيني مع المهندس ظافر ملحم رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية بخصوص قيام بعض شركات توزيع الكهرباء برفع تعرفة الكهرباء 10% بسبب الرفع من المصدر بنسبة 9.7%، خصوصا أن الجمعية تلقت شكاوى بهذا الخصوص من قبل المشتركين موثقة بفواتيرهم الامر الذي فتح نقاشا حول هذا الارتفاع واحقيته.

وأكد الوزير ملحم، أن قرارا حكوميا لم يصدر بخصوص الارتفاعات ولم نوصي بأي ارتفاعات ولكن بعض الشركات قامت بتعديل التعرفة انتظارا لقرار حكومي بهذا الخصوص. علما بأن سلطة الطاقة تراجع حاليا توصية قدمت من مجلس التنظيم حول التعرفة للمراجعة واخذ القرار المناسب.

وأضاف ملحم نعمل على اصدار القرار في اسرع وقت واذا كان ماطبق اعلى من التعرفة المقرة ستقوم الشركات بتعويض المشتركين عن تلك الفروقات.

وطالب هنية شركات الكهرباء بوقف اي ارتفاعات انتظارا لنقاش هذا الملف في القنوات الرسمية الحكومية في ظل تراجع القدرة الشرائية للمستهلك وتراجع القدرة على الانفاق.

وواصلت الجمعية متابعتها مع المهندس هشام العمري رئيس مجلس أدارة ومدير عام شركة كهرباء محافظة القدس الذي أكد وقف إي ارتفاع ولحين إقراره من قبل مجلس الوزراء.