الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاقتصاد يبحث مع رئيس مجلس الوحدة الاقتصادية تنظيم معرض للاستثمار في فلسطين

نشر بتاريخ: 09/02/2022 ( آخر تحديث: 09/02/2022 الساعة: 20:03 )
وزير الاقتصاد يبحث مع رئيس مجلس الوحدة الاقتصادية تنظيم معرض للاستثمار في فلسطين

القاهرة- معا- بحث وزير الاقتصاد خالد العسيلي مع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية محمدي احمد الني اليوم الاربعاء تنظيم مؤتمر استثماري عربي للاستثمار في فلسطين.

وفي بداية اللقاء الذي عقد بمقر مجلس الوحدة الاقتصادي وبحضور السفير المناوب بالجامعة العربية مهند العكلوك، هنأ الوزير ، الامين العام على توليه للمنصب وامنياته بالتوفيق في المهام الموكلة له

وناقش الجانبان المحاور الخاصة بعقد المؤتمر ومساهمة مجلس الوحدة في دعوة المستثمرين العرب لحضور المؤتمر والاستثمار في فلسطين.

اضافة الى تسليط الضوء على اهم الفرص الاستثمارية المتاحة في فلسطين ومنها قطاع الطاقة المتجددة وقطاع الاتصالات وغيرها من القطاعات الواعدة.

من جهته أكد الوزير على اهمية تناول الإصلاحات التشريعية والقانونية

لافتا الى اصدار قانون فلسطيني للشركات يعد الأهم للبدء بالأعمال علاوة على عقد الحوافز المتاحة وفق قانون تشجيع الاستثمار .

واشار الوزير الى البنية التحتية الاستثمارية والتي تضم المناطق الصناعية والتي توفر بيئة جاذبة للاستثمار في فلسطين

بدوره أكد الأمين العام على الاستعداد الكامل للمساهمة في عقد هذا المؤتمر والعمل المشترك مع دولة فلسطين ومع الدول العربية لإنجاز غايات هذا المؤتمر والترويج له وتشجيع الاستثمار.

يأتي لقاء الوزير قبيل مشاركة الوزير العسيلي ، على رأس وفد لتمثيل دولة فلسطين في اجتماعات أعمال الدورة(109) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي المنعقد بالجامعة العربية.