الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح فعاليات مفاتيح الوطن في مدرسة بنات القادسية في حلحول

نشر بتاريخ: 16/02/2022 ( آخر تحديث: 16/02/2022 الساعة: 17:35 )
افتتاح فعاليات مفاتيح الوطن في مدرسة بنات القادسية في حلحول



الخليل-معا- تعزيزا لروح الانتماء بالموروث الوطني والثقافي والانتماء للقضايا الوطنية وضمن نشاطات مدرسة بنات القادسية في تربية شمال الخليل، شارك نادي الاسير الفلسطيني وهيئة التوجيه السياسي والوطني وكادر من الاسرى المحررين في افتتاح فعاليات ( مفاتيح الوطن ) باشراف النادي الثقافي لمدرسة بنات القادسية وإشراف المعلمة هبة ابو ريان ومديرة المدرسة نادية ابو ريان.
وشارك عن الاسرى المحررين كل من: جهاد الشحاتيت وخليل الشوامرة والغضنفر ابو عطوان وجواد حوشية وعواد السعدة وياسر الزماعرة وانيس التلاحة وصلاح ابو ربيع وعلي سلهب، وطاقم هيئة التوجيه السياسي والوطني وعلى رأسهم العميد اسماعيل غنام المفوض السياسي العام لمحافظة الخليل.
ورفع المشاركين في الفعالية والطالبات صور الاسرى وخاصة الاسير البطل المريض ناصر ابو حميد وعمداء اسرى فلسطين كريم وماهر يونس وتصاميم لمفاتيح الوطن، الصقت عليها صور الاسرى والاسيرات دلالة على ان الاسرى هم مفاتيح الذهاب للحرية وزوال الاحتلال.
واوضح امجد النجار مدير الاعلام في نادي الاسير الفلسطيني ان هذه الفعاليات تندرج في سياق تعميق الثقافة الوطنية وتكريما للاسرى الابطال القابعين في سجون الاحتلال وذلك لإثراء النشاطات الطلابية وتعميق التواصل بين الطلبة ومحيطهم وما يدور حولهم من متغيرات وتحديات وممارسات بفعل الاحتلال الذي يسعى كل يوم لتشويه الرواية والاستحواذ على الوعي الوطني الفلسطيني.
بدورها اوضحت المعلمة هبه ابو ريان المشرفه على فعالية مفاتيح الوطن ان هذه الفعالية تهدف الى تعميق الانتماء الوطني ما يعزز روح الانتماء لدى الطلبة ويغرس القيم والاتجاهات الايجابية. مؤكدا ان الثقافة تحقق مجموعة من الانتاجات التربوية الثقافية وهي التي تنتج الإنسان حيث أن الثقافة تعتبر حالة تشابك بين التعليم والثقافة للارتقاء بالتعليم والنفس والوطن .
واضافت، انه تم الإشراف على المشروع من قبل إدارة المدرسة ممثلا بمديرة المدرسة نادية ابو ريان لتعميق القيم والولاء والانتماء للثقافة الوطنية وإبراز إبداعات طالبات المدرسة وتوفير مناخ مناسب للمواهب الناشئة للارتقاء بالإنتاج الثقافي المدرسي وتفعيل الثقافة المدرسة بما ينسجم مع عقيدتنا السمحة وتراثينا وخصوصيتنا الوطنية والثقافية.
وبدأت فعاليات المدرسة بافتتاح الفعالية مفاتيح الوطن التي تتحدث عن معاناة اسرانا الابطال في سجون الاحتلال حيث قدمت طالبات المدرسة كورال النادي الثقافي بالعديد من الاغاني الوطنية المشيدة بصمود اسرانا الابطال في سجون الاحتلال وبعد ذلك افتتاح معرض مفاتيح الوطن والذي يجسد تاريخ الحركة الاسيرة، وقد ابدعت الطالبات بعمل نشرات تعريفية عن العشرات من ابطال الحركة الاسيرة وخاصة ابطال سجن جلبوع السته وعمداء الاسرى كريم يونس وماهر يونس ومحمد الطوس ومروان البرغوثي واحمد سعدات وابطال معركة الامعاء الخاوية والاسرى المرضى القابعين في عياادت سجن الرملة.
وتحدث المفوض السياسي لمحافظة الخليل اسماعيل غنام بكلمة قدم فيه الشكر لادارة المدرسة والتي كان لها الدور الابرز دون باقي مدارس التربية في تعزيز النشاطات الوطنية الهادفة لتعزيز الثقافة الوطنية وكذلك تحدث الاخوة العميد عزيز عيايدة والعقيد نادر العطاونة والاسيرين المحررين جهاد الشحاتيت وانيس اتلاحمة على اهمية هذه النشاطات التي تعزز مفاهيم الانتماء لفلسطين ارضا وشعبا وهوية ووفاء لاسرى الحرية الذين يضحون بزهرة شبابهم خلف القضبان مطالبين ان تحذوا جميع مدارس التربية والتعليم بنفس المفاهيم وبنفس النشاطات الوطنية ردا على عمليات التشويه للروايه الفلسطينية والتي يحاول الاحتلال نشرها وترويجها داخل ابناء شعبنا الفلسطيني .
وفي نهاية الفعالية تم الاتفاق على ترتيب العديد من الانشطة مع اقتراب يوم الاسير الفلسطيني لدعم واسناد الاسرى.

افتتاح فعاليات مفاتيح الوطن في مدرسة بنات القادسية في حلحول
افتتاح فعاليات مفاتيح الوطن في مدرسة بنات القادسية في حلحول
افتتاح فعاليات مفاتيح الوطن في مدرسة بنات القادسية في حلحول
افتتاح فعاليات مفاتيح الوطن في مدرسة بنات القادسية في حلحول