الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة برامج الطفولة ومديرية شرطة ضواحي القدس

نشر بتاريخ: 22/02/2022 ( آخر تحديث: 22/02/2022 الساعة: 16:32 )
توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة برامج الطفولة ومديرية شرطة ضواحي القدس

القدس- معا- وقعت مؤسسة برامج الطفولة ومديرية شرطة ضواحي القدس مذكرة تفاهم، بحضور العقيد عزام جباره مدير مديرية شرطة الضواحي والعقيد عاهد حساينه والنقيب عنان حسين ، ومن مؤسسة البرامح فريد أبوغرش مدير عام المؤسسة ونبيل ياسين المدير الإداري وخالد خلف وسهاد دراوشه.
تنطلق المذكرة من الاستراتيجية التي تنتهجها الشرطة المجتمعية الفلسطينية، من أن العمل الشرطي الحديث مبني على الشراكة المجتمعية وبخاصة مع المؤسسات ، ومن استراتيجية مؤسسة البرامح التي ترى أن العمل المجتمعي يجب أن يتم بالشراكة والتكامل مع مكونات المجتمع ومنها الشرطة المجتمعية.
ومن ضمن ما جاء في المذكرة قيام الشرطة بجولات ميدانية على المقاهي ومقاهي الانترنت للتأكد من تقيدها بالشروط القانونية فيما يتعلق بتنظيم عملها والتزامها بعدم تقديم ما يضر بالشباب، إضافة إلى توفير الشرطة طاقم تدريب وتوعية وإرشاد للمجموعات المستفيدة من البرامج التي تنفذها مؤسسة برامج الطفولة في قرى شمال غرب القدس. وأن تشارك مديرية الشرطة في المهرجانات والأنشطة التي تنظمها مؤسسة برامج الطفولة للإسهام في تقديم التوعية المجتمعية والتثقيف بالأنظمة والقوانين.
وقال مدير عام مؤسسة برامج الطفولة فريد أبو غوش: إن المؤسسات العاملة في الحقل الاجتماعي بحاجة ماسة لجهود الشرطة ومشاركتها الدائمة في العملية التوعوية ، وأن تجربة مؤسسة البرامج في هذا المجال ومنذ سنوات طوال مع الشرطة هي مثمرة وإيجابية، وأن الشرطة تتكامل معنا وتدعم برامجنا ، لأن هدفنا مشترك ويتركز في تعزيز السلم الاجتماعي وحماية المجتمع وتوعيته.