الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بايدن يعلن فرض عقوبات أميركية على "نورد ستريم 2"

نشر بتاريخ: 24/02/2022 ( آخر تحديث: 24/02/2022 الساعة: 09:34 )
بايدن يعلن فرض عقوبات أميركية على "نورد ستريم 2"

القدس - معا -اعلن الرئيس الأميركي جو بايدن في بيان، الأربعاء، أنّ الولايات المتحدة، فرضت عقوبات جديدة تستهدف شركة "Nord Streeam 2 AG" المشغلة لمشروع "نورد ستريم 2"، لخط أنابيب الغاز، الذي يربط روسيا بألمانيا عبر بحر البلطيق.

وقال بايدن في بيان أصدره البيت الأبيض، إنه "منذ أن بدأت روسيا في نشر قواتها على الحدود الأوكرانية، عملت الولايات المتحدة عن كثب مع حلفائنا وشركائنا لتقديم رد قوي وموحد"، مشدداً على أنه "لن نتردد في اتخاذ المزيد من الخطوات إذا استمرت روسيا في التصعيد".

وكشف بايدن أنّ إدارته نسقت مع حلفائها لوقف خط "نورد ستريم 2"، وأضاف أنه "عندما التقيت بالمستشار الألماني أولاف شولتس في وقت سابق من هذا الشهر، كانت ألمانيا رائدة في هذا الجهد، وقمنا بتنسيق جهودنا عن كثب لوقف خط أنابيب (نورد ستريم 2 ) إذا غزت روسيا أوكرانيا".

وتابع الرئيس الأميركي، أنه "بالأمس، وبعد مزيد من المشاورات الوثيقة بين حكومتينا، أعلنت ألمانيا أنها ستوقف المصادقة على خط الأنابيب، واليوم وجهت إدارتي بفرض عقوبات على شركة Nord Stream 2 AG ومسؤولي الشركات التابعة لها"، مشيراً إلى أنّ "هذه الخطوات جزء آخر من الحزمة الأولى للعقوبات رداً على أنشطة روسيا في أوكرانيا".