الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الديمقراطية يلتقي اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي

نشر بتاريخ: 24/02/2022 ( آخر تحديث: 24/02/2022 الساعة: 12:04 )
وفد من الديمقراطية يلتقي اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي

وفد من الجبهة الديمقراطية في كوبا يلتقي اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي

كوبا- معا- قام وفد من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أثناء زيارته لكوبا المؤلف من أبو بشار عضو المكتب السياسي للجبهة، وجهاد حرب عضو اللجنة المركزية ومحمد أبو سرور ممثل الجبهة في الجزيرة، بزيارة رسمية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي، حيث جرى اللقاء مع أنجل أرزواجا منسق العلاقات الدولية للحزب.

ورحبت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي بوفد الجبهة، حيث عقد وفد الجبهة إجتماعا تحاوريا مع اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي، وطرح من خلاله الرفيق أبو بشار مبادرة الجبهة الديمقراطية الأخيرة، التي لاقت إعجابا كبيرا من الطرف الكوبي، كما جرى مناقشة أمور الجالية الفلسطينية والطلاب.

وأثنى وفد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الحكومة الكوبية على دور الحكومة الكوبية في دعم القضية الفلسطينية على المستوى السياسي إضافة إلى النقاش في مسألة التجربة الماركسية اللينينية مع الرفيق جويل نائب رئيس القسم الأيديولوجي في اللجنة المركزية للحزب، وكذلك على تقديمها للمنح الطلابية في كلية الطب، إذ جرى التأكيد أن كوبا ستبقى بجانب فلسطين شعبا وقضية.

وأشاد وفد اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي بمواقف الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وقام الرفيقان بتهنئة الجبهة بذكرى إنطلاقتها الثالث والخمسين، مؤكدين على إستمرارية نهج العلاقة الثورية التاريخية للحزبين.