الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الاطباء: الاتفاقية الموقعة مع الحكومة استحق موعد تنفيذها قبل شهرين ولا زالت تراوح مكانها

نشر بتاريخ: 25/02/2022 ( آخر تحديث: 25/02/2022 الساعة: 14:35 )
نقابة الاطباء: الاتفاقية الموقعة مع الحكومة استحق موعد تنفيذها قبل شهرين ولا زالت تراوح مكانها

رام الله- معا- قالت نقابة الاطباء إن الاتفاقية الموقعة مع الحكومة في 10/05/2021 قد استحق موعد تنفيذها قبل شهرين، ولكن مازالت تراوح مكانها وعلى الرغم من المرونة الكبيرة التي اعتمدتها نقابة الاطباء حرصا على صحة المواطن وفي معادلة لإعطاء الوسطاء الوقت الكافي للتدخل والضغط على الحكومة من أجل تنفيذ ما وقعت وأكدت عليه عندما تم تعليق الفعاليات الاحتجاجية قبل ستة أشهر، إلا ان هذه الجهود لم تفلح ولم تؤتِ أكلها حتى الآن، كان آخرها من قبل الهيئة المستقلة لحقوق الانسان.
وأضافت في بيان صدر عنها: نعلم أن الهيئة العامة تنتظر الكثير من مجلسها المنتخب وتعلق آمال كبيرة لتحصيل الحقوق التائهة منذ سبع سنوات وصبر طويل وخوض عدة إضرابات من أجل ذلك، ونؤكد أننا لن نتراجع خطوة واحدة في سبيل تحقيق جميع هذه الحقوق.
وأكدت أن مجلس نقابة الاطباء يتابع كل صغيرة وكبيرة وجاهز لعمل كل ما يلزم من أجل تحقيق الحقوق وتنفيذ الاتفاقيات الموقعة مع الحكومة. اننا نؤكد أنه مازالت بعض الوساطات تعمل من اجل تنفيذ هذه الاتفاقية بسلام ودون الدخول في دوامات مع الحكومة يكون المواطن هو المتضرر الوحيد منها، ولكن لا يمكن لهذه الوساطات ان تستمر الى ما لا نهاية.

كما أكد على أن النقابة قد أعطت مهلة نهائية حتى نهاية الأسبوع القادم، مؤكدا: نعتزم عمل مؤتمر صحفي مشترك مع الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان السبت الموافق 05/03/2022 لتوضيح كل ما آلت إليه الجهود والمساعي من أجل تنفيذ الاتفاقية ونأمل أن نكون قد حققنا المطلوب، ونؤكد أنه في حال لم يكن هناك حلول واضحة ومرضية للنقابة، فإننا سنبدأ بفعالياتنا الاحتجاجية ابتداء من يوم الاحد الموافق 06/03/2022 آملين منكم ومن جميع المواطنين تفهم موقف النقابة والتي بذلت كل ما يمكن من أجل تفادي أي تصعيد مع الحكومة ولكن على الجميع الالتزام بما تم التوقيع عليه وتحمل تبعات التنصل من ذلك.