الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير السديري: رزنامة الاتحاد الدولي حافلة بالنشاطات والبطولات للعام 2022

نشر بتاريخ: 27/02/2022 ( آخر تحديث: 27/02/2022 الساعة: 18:59 )
الوزير السديري: رزنامة الاتحاد الدولي حافلة بالنشاطات والبطولات للعام 2022

الخليل- معا- قال عضو اللجنة الاعلامية العليا للاتحاد الدولي للملاكمة العربية ناصر المحتسب، نقلاً عن الوزير الهادي السديري الوزير المفوض بمجلس جامعة الدول العربية للشباب والرياضة رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية، ان رزنامة الاتحاد حافلة بالنشاطات والبطولات حتى نهاية العام الحالي.

وأضاف المحتسب، ان الوزير السديري، قد أعلن ان محمد الأمين نائب رئيس الاتحاد الافريقي والجزر للملاكمة العربية، سينظم بطولة العالم في الملاكمة العربية في مركز "نيوبيل" للشباب في الكاميرون بتاريخ 19/3/2022، وأن بطولة العالم في الملاكمة العربية للوزن الثقيل (95) كغم، ستكون بين البطلين الكاميروني "كاتشمان لويس" والتشادي "آدم سنديك"، وستكون تحت رعاية الأمين العام لوزارة البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية الكاميروني، وسيشارك في البطولة عديد الأبطال من 16 دولة إفريقية، علما ان الاتحاد الافريقي والجزر يضم اكثر من (60) دولة.

ونوه الوزير السديري أن الملاكمة العربية تتمتع بشعبية طاغية في البلدان الإفريقية، التي تربطها مع البلاد العربية علاقات تاريخية وثقافية، وستحظى هذه البطولة بتغطية اعلاميه كبيرة، من كافة وسائل الاعلام في القارة السمراء.

وشدد على ان الرياضة ترسخ معاني السلام والمحبة والاخاء بين الشعوب والدول على اختلاف توجهاتها، التي ستستضيف البطولات الكبرى في لعبة الملاكمة.