الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عضو كنيست يعارض هجرة لاجئي أوكرانيا إلى إسرائيل

نشر بتاريخ: 13/03/2022 ( آخر تحديث: 13/03/2022 الساعة: 01:01 )
عضو كنيست يعارض هجرة لاجئي أوكرانيا إلى إسرائيل

تل ابيب- معا- أعلن عضو البرلمان الإسرائيلي "الكنيست" البارز، أمير أوحانا، عن معارضته استيعاب بلاده المهاجرين من أوكرانيا.

وأجرت هيئة البث الإسرائيلية، مساء السبت، مقابلة مع أمير أوحانا، عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب المعارضة "الليكود"، الذي أوضح من خلالها أنه يعارض قبول واستيعاب المهاجرين من القارة الأفريقية، مثلما يعارض أولئك القادمين أو المهاجرين من أوكرانيا.

وفي السياق نفسه، قالت ما تسمى "سلطة السكان والهجرة" في إسرائيل، الجمعة، إن 6166 لاجئا من حاملي جوازات السفر الأوكرانية وصلوا إلى إسرائيل منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير/شباط الماضي حتى الآن، من بينهم 214 شخصا مُنعوا من الدخول.

وعلى وقع انتقادات واسعة لأوضاع لاجئين علقوا لأيام في مطار بن غوريون وسط أوضاع صعبة، قررت وزيرة الداخلية الاسرائيلية شاكيد، نقل أولئك اللاجئين الذين ينتظرون البت في أمرهم إلى فندق "دان" في تل أبيب والذي كان مستخدما لعزل مصابي كورونا.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" قد نشرت مقاطع فيديو توثق لأوضاع اللاجئين الأوكران في مطار بن غوريون، حيث ظهر العشرات منهم ينامون على مراتب رقيقة على الأرض، وقالت الصحيفة إنهم لا يحصلون إلا على وجبة واحدة يوميا.