الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة: تخريج دورة تدريبية للمخاتير حول التحكيم الشرعي والنظامي والعرفي

نشر بتاريخ: 16/03/2022 ( آخر تحديث: 16/03/2022 الساعة: 10:58 )
غزة: تخريج دورة تدريبية للمخاتير حول التحكيم الشرعي والنظامي والعرفي

غزة -معا- خرجت اللجان الشعبية للاجئين في مخيمي دير البلح والمغازي كوكبة جديدة من المخاتير ورجال الاصلاح الذين اجتازوا الدورة التدريبية التي حملت عنوان تنمية مهارات المخاتير ورجال الاصلاح في التحكيم الشرعي والنظامي والعرفي والتي عقدت نهاية الاسبوع الماضي على مدار ثلاثة أيام.

وحضر الحفل الذي عقد في قاعة الهلال الأحمر الفلسطيني في دير البلح كلا من مدير العلاقات العشائرية في دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو الريش ومدير مخيمي المغازي والنصيرات احمد الحسنات ورئيس اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم المغازي المهندس مازن موسى ونظيره في مخيم دير البلح محمد البحيصي وأعضاء اللجان الشعبية في المخيمين إلى جانب الدكتور جميل سلامة محاضر الدورة والمخاتير ورجال الاصلاح المشاركين في الدورة.

وفي كلمته حيا المهندس مازن موسى المخاتير ورجال الاصلاح المشاركين في الدورة لما أبدوه من تعاون والتزام في مؤشر واضح على حرصهم لتحقيق المصلحة العليا لأبناء شعبنا ، مؤكدا أن المسؤولية الواقعة عليهم في ظل الوضع الراهن مسؤولية كبيرة تتطلب وقفة جادة لممارسة تأثيرهم على جموع اللاجئين للدفاع عن قضاياهم العادلة وفي مقدمتها حق العودة.

من جانبه، ثمن رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم دير البلح محمد البحيصي النتائج الايجابية للدورة ، مطالبا أن تنعكس هذه المفاهيم والمفردات على واقع الاصلاح في مجتمعنا الفلسطيني.

ونقل مدير العلاقات العشائرية في دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو الريش تحيات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور أحمد أبو هولي ، مبديا دعم الدائرة بكافة طواقمها لجهود اللجان الشعبية في تعزيز تواصلهم مع المخاتير ورجال الاصلاح في سبيل إفشاء السلم المجتمعي وتقوية النسيج الوطني الفلسطيني.

وفي كلمة الدورة، دعا الدكتور جميل سلامة اللجان الشعبية الى مزيد من الدورات والندوات في سبيل الرقي بالنظام القضائى في فلسطين لما يمثله من رافعة وطنية ودافع للجهود المجتمعية والسياسية المتمثلة في إنهاء حالة الانقسام البغيض، مناشدا جميع المخاتير ورجال الاصلاح الى توحيد كلمتهم ورص صفوفهم لما يمثله من أرضية صلبة وبوابة حقيقية لوحدة شعبنا.

وفي نهاية الحفل، وزعت اللجان الشعبية شهادات المشاركة على المخاتير ورجال الاصلاح بالاضافة الى تقديم درع شكر وتقدير للدكتور جميل سلامة والمختار حسام ابو معيلق المحاضرين في الدورة.

غزة: تخريج دورة تدريبية للمخاتير حول التحكيم الشرعي والنظامي والعرفي