السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

والد الأسير الحلبي يقابل ممثل الاتحاد الاوروبي في فلسطين

نشر بتاريخ: 16/03/2022 ( آخر تحديث: 16/03/2022 الساعة: 11:44 )
والد الأسير الحلبي يقابل ممثل الاتحاد الاوروبي في فلسطين

غزة- معا - استقبل ممثل الاتحاد الاوروبي في فلسطين "سفن كون" والد الاسير محمد الحلبي خلال زيارته لقطاع غزة للتعرف على الأوضاع المعيشية التي استغرقت يومين.

وقال والد الأسير الحلبي بأن ممثل الإتحاد الأوروبي أعرب عن تضامنه مع الأسير الحلبي، خاصة بعد ان بدء واضحاً للجميع بأن الأسير الحلبي بريء من كل التهم التي تقدمت له في المحاكم الاسرائيلية منذ حزيران عام ٢٠١٦.

واكد الحلبي، بأن الإتحاد الأوروبي يعمل على الضغط على دولة الاحتلال من آجل الافراج عن نجله محمد، الذي يتعرض لاطول محاكمة في تاريخ القضية الفلسطينية دون تقديم آي دلائل تدينه في الاتهامات التي وجهت له.

وعبر الحلبي عن شكره للاتحاد الأوروبي الذي بدء في خطوات جدية دبلوماسية وتضامنية للعمل على الافراج عن ابنه محمد؛ والذي كان يشغل منصب مدير عمليات مؤسسة الرؤية العالمية الدولية في قطاع غزة، حيث قامت اسرائيل باعتقاله حين عودته عبر حاجز ايرز، أثناء مهمة عمله في الضفة الغربية .

وطالب مكتب ممثل الإتحاد الأوروبي في فلسطين طالب اسرائيل بضرورة الإسراع في الإفراج عن الأسير محمد الحلبي، الذي اعتقل دون دلائل تدين عمله خارج نطاق العمل الانساني والاغاثي.



حيث قال الإتحاد الأوروبي عبر صفحته على (فيس بوك): "أمس التقى ممثل الاتحاد الاوروبي والد محمد الحلبي والذي أمضى ٥ سنوات في السجون الاسرائيلية دون حكم حيث تم تمديد اعتقاله للمرة الثلاث والعشرين بتاريخ ٢٢ شباط. بإبقاء حلبي معتقلا والعزوف عن اصدار حكم بحقه، تستمر السلطات الاسرائيلية بانتهاك القانون الدولي وحرمانه الخضوع بعملية قضائية سريعة وعادلة ونزيهة. ما لم تثبت إدانته يجب إطلاق سراح حلبي في أسرع وقت ممكن".