الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

استمرار جلسات اللقاء السادس عشر للمفوضين الدوليين

نشر بتاريخ: 20/03/2022 ( آخر تحديث: 20/03/2022 الساعة: 16:32 )
استمرار جلسات اللقاء السادس عشر للمفوضين الدوليين

القدس- معا- افتتحت جلسة اليوم الثاني من اللقاء السادس عشر للمفوضين الدوليين العرب، السبت 19/3/2022، بحضور أمين عام المنظمة الكشفية العربية، الدكتور عمرو حمدي، والدكتور رفعت السباعي نائب مدير الاقليم الكشفي العربي، ومي عبد الهادي مدير التنمية المؤسسية في الاقليم العربي ،وتوفيق سالم عضو اللجنة الكشفية العربية، وأحمد الحسن مدير إدارة الاتصال والشراكات بالإقليم الكشفي العربي، والذي يعقد وجاهياً في مدينة رام الله، بمشاركة عدد من الجمعيات الكشفية العربية عبر الاتصال المرئي.

وقد تحدث حمدي في بداية الجلسة في موضوع المفوضين الدوليين، وأكد على ان المطلوب هو معرفة اين وصلنا والبناء على ذلك من أجل التخطيط للمستقبل.

وأضاف حمدي: "أن ما لفت نظر العالم اننا نمثل 19 جمعية كشفية من بين 172 جمعية في العالم، لكن لنا موقف واحد وهذا يمثل سر قوتنا مما زاد من اهتمام المنظمات العالمية وتواصلها واتصالها معنا.

ومن هنا نستطيع ان نقول ان لنا دور وصوت على مستوى العالم، لذا نؤكد على أهمية هذا الاجتماع لتكملة المسيرة للأجيال القادمة، فالمطلوب تدريب جيل جديد من الشباب يكتسب الخبرة منكم من أجل الاستمرار في البناء والتقدم نحو الأمام، كذلك تحديد سياسة الإقليم في المرحلة القادمة، فالعالم يتعامل معنا كمجموعة واحدة قوية لها ماض تاريخي فنحن مهد الحضارة وبالتالي توصياتكم في هذا الاجتماع مهمة من أجل إقرارها وفق الأصول الإدارية".

وقدمت مي عبد الهادي منسقة المشروع ملخصاً لما تم عرضه من فعاليات اليوم الأول، وحددت الأهداف التي سيتم العمل عليها هذا اليوم.

من جانبه قدم القالد رفعت السباعي عرضاً حول دليل المفوض الدولي استعرض فيه خطوات الوصول الى دليل المفوض الدولي، وأبرز المواد والمواضيع التي ضمها الدليل.

ثم تم تقسيم المشاركون الى 4 مجموعات عمل خاصة ناقشت مواضيع مختلفة تتعلق بالدليل، من أجل أداء الملاحظات واشباعها بالنقاش ومن ثم رفع التوصيات لإقرارها وفق الأصول المتبعة.