الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"التربية" ومركز العصرية يفتتحان سلسلة دورات تدريبية في الإسعاف الأولي

نشر بتاريخ: 22/03/2022 ( آخر تحديث: 22/03/2022 الساعة: 15:47 )
"التربية" ومركز العصرية يفتتحان سلسلة دورات تدريبية في الإسعاف الأولي



رام الله- معا- افتتح مركز العصرية التدريبي الداعم للحياة ومديرية التربية والتعليم في رام الله والبيرة سلسلة دورات تدريبية تم تنفيذ باكورة أنشطتها في مدرستي ذكور الخيرية الإسلامية الثانوية وخليل الرحمن الأساسية المختلطة اللتين استضافتا فريق التدريب الذي درب أكثر من 90 طالباً وطالبة على أساسيات دعم الحياة والإنعاش الرئوي والقلبي والإسعافات الأولية.
وافتتح الأستاذ باسم عريقات مدير عام التربية والتعليم في رام الله والبيرة والدكتور ربحي بشارات عميد الكلية العصرية الجامعية سلسلة الدورات بحضور رئيس الجمعية الخيرية الإسلامية الأستاذ علي عمر أبو عبدو ومدير المدرسة غنام غنام ومديرة مدرسة خليل الرحمن الأستاذة فاطمة أبو لفح.
ووجه الأستاذ عريقات شكره للعصرية الجامعية على ما تبديه وتقدمه من دورات قيِّمة في أوساط المجتمع، مؤكِّداً أهمية الشراكة بين المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني.
ودعا عريقات إلى ضرورة الإلمام بمهارات الإسعاف الأولي التي تزودنا بمبادئ التعامل الصحيح مع الحالات الطارئة إلى حين نقل المصاب إلى المشفى إذْ هي ثلاث دقائق فاصلة تسهم في إنقاذ الحياة.
وبدورها قالت الأستاذة ميساء يونس رئيسة قسم الصحة المدرسية في المديرية إن هذه الدورات تأتي في سياق تأهيل ورفع كفاءة المعلمين والطلبة في التعامل مع الحالات الطارئة التي قد تواجههم والحد من المخاطر التي تؤدي إلى الاختناق، مبينةً أن هذه الدورات تزوِّد الطلبة بمفاهيم ومعلومات وتدريبات ترفع من مستوى الجهوزية لدى الطلبة والطاقم المدرسي.
وشكر الدكتور ربحي بشارات عميد الكلية العصرية الجامعية مديرية التربية والتعليم في رام الله والبيرة على تسهيل مهمة تدريب وتأهيل طلبة المدارس، مؤكداً أن مركز العصرية التدريبي الداعم للحياة تأسس قبل عام، وهو الأول من نوعه على مستوى محافظة رام الله والبيرة، ويسعى ضمن رؤيته إلى تقديم الخبرات الصحية في الإنعاش القلبي والرئوي والإسعافات الأولية للمجتمع والمؤسسات داخل وخارج القطاع الصحي، وها هو اليوم يعطي أولوية لقطاع التعليم والمدارس لما لذلك من خصوصية صحية تجعل احتياجاتها ملحة لمثل هذه الدورات المتخصِّصة.
وبيَّن دكتور بشارات أن المركز يدرِّب ضمن بروتوكولات عالمية متبعة حول العالم في معايير الإسعاف الأولي والإنعاش القلبي والرئوي، كما ويمنح في نهاية دوراته شهادة دولية معترفاً بها على مستوى العالم.
جدير بالذكر أن مركز العصرية التدريبي الداعم للحياة “Muc Support Life Training Center” مرخَّص ومعتمد من الجمعية الأمريكية لإنعاش القلب .”AHA”

"التربية" ومركز العصرية يفتتحان سلسلة دورات تدريبية في الإسعاف الأولي