الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تسوية الأراضي والمياه والموئل تعقدان ورشة ضمن مشروع "دعم الحق في التخطيط والارض بمنطقة "ج"

نشر بتاريخ: 25/03/2022 ( آخر تحديث: 25/03/2022 الساعة: 15:22 )
تسوية الأراضي والمياه والموئل تعقدان ورشة ضمن مشروع "دعم الحق في التخطيط والارض بمنطقة "ج"

رام الله- معا- عقدت هيئة تسوية الأراضي والمياه وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في فلسطين - موئل الأمم المتحدة ورشة عمل حول القضايا المتعلقة بالتسوية بالطريقة التشاركية ضمن مشروع "دعم الحق في التخطيط والارض في المنطقة "ج"، الضفة الغربية – فلسطين 2019-2023، بالشراكة مع الشبكة العالمية لأدوات الأراضي وبتمويل من الاتحاد الأوروبي، وذلك بحضور كل من السيد محمد شراكة، رئيس هيئة تسوية الأراضي والمياه، و د. احمد الأطرش ممثلا عن الموئل Un-habitat، وعدد من ممثلي الهيئات المحلية التي يشملها المشروع.

وافتتح شراكة الورشة مؤكدا على انه وفي ظل كافة التحديات التي تواجه عمل الهيئة وشح الموارد البشرية والمادية، الا انه حتى اللحظة تم مسح ما يقارب 70% من المناطق المستهدفة ضمن المشروع، وتسجيل حوالي 20 % منها، وستواصل طواقم الهيئة عملها لتسجيل كل شبر من أراضي فلسطين بهدف تثبيت حقوق المواطنين ودعم صمودهم على أراضيهم وفتح آفاق كبيرة للتنمية والاستثمار.

وناقش المشاركون القضايا المتعلقة بأنشطة تسوية الأراضي الجارية في محافظتي الخليل وبيت لحم مع جميع الشركاء المنفذين، حيث يهدف المشروع الى دعم تسجيل الأراضي للمواطنين والفئات المهمشة، وتسوية كافة الخلافات المتعلقة بالملكيات وحفظ حقوق جميع فئات المجتمع بما فيها الاطفال والنساء وكبار السن والمغتربين.