الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية: شعب فلسطين موحد في نضاله من أجل حماية أرضه وتحقيق حريته

نشر بتاريخ: 30/03/2022 ( آخر تحديث: 30/03/2022 الساعة: 11:57 )
المبادرة الوطنية: شعب فلسطين موحد في نضاله من أجل حماية أرضه وتحقيق حريته



رام الله- معا- أكدت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في بيان لها بمناسبة يوم الأرض على حق شعبنا الفلسطيني في أرض وطنه وتصديه لمخططات الضم والاستيطان ومنظومة الاحتلال والتمييز العنصري.
وأشارت إلى أن يوم الأرض يجسد وحدة الشعب الفلسطيني بكل مكوناته في الوطن والشتات ويعبر عن إرادة النضال لإنهاء منظومة الاحتلال والتمييز العنصري ( الأبرتهايد) في كل فلسطين.
وجددت حركة المبادرة عهد الوفاء لشهداء شعبنا، وفي طليعتهم شهداء يوم الأرض، الذي هبت فيه جماهير الشعب الفلسطيني عام 1976 في سخنين الباسلة وفي كافة أنحاء فلسطين وأكدت المبادرة مواصلة الشعب الفلسطيني مقاومته الشعبية الباسلة للتصدي للمشاريع التصفوية ولإسقاط محاولات فرض الضم والأسرلة والتهويد التي يحاول غلاة المتطرفين في دولة الاحتلال الفاشية تنفيذها وفق مخططاتهم العنصرية.
وتوجهت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بالتحية للفلاحين والمزارعين البواسل الصامدين في أراضيهم رغم ما يتعرضون له من اعتداءات على يد جيش الاحتلال وقطعان المستوطنين وآخرها قطع الأشجار في القرى الفلسطينية وتدمير المشاريع الإنسانية في ما يسمى مناطق (ج)، ودعت إلى تعزيز التكافل الاجتماعي لإسناد العوائل والأسر المعوزة، مؤكدة على أهمية توفير مقومات دعمهم واسنادهم وكذلك تعزيز صمودهم ودعم منتجاتهم الوطنية ومقاطعة منتجات الاحتلال.
وأكدت المبادرة الوطنية أن الوفاء الجاد للأرض وللشهداء يتطلب تحقيق الوحدة الوطنية والالتفاف حول إستراتيجية وطنية كفاحية موحدة لإسقاط المخططات الرامية لطمس وشطب قضيتنا الوطنية العادلة وفي مقدمتها ما يسمى بـ صفقة القرن ومشاريع التطبيع.