الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جيش الاحتلال يقرر إضافة 14 كتيبة في الضفة وغزة

نشر بتاريخ: 30/03/2022 ( آخر تحديث: 30/03/2022 الساعة: 22:34 )
جيش الاحتلال يقرر إضافة 14 كتيبة في الضفة وغزة

بيت لحم-معا- قرر وزير الجيش الإسرائيلي، بيني غانتس، في ختام مداولات بمشاركة قادة الجيش الإسرائيلي اليوم، الأربعاء، في أعقاب عمليات إطلاق النار والدهس والطعن، خلال الأسبوع الأخير، إضافة 12 كتيبة إلى قوات الاحتلال في الضفة الغربية وكتيبتين عند السياج الأمني المحيط بقطاع غزة تشمل قناصة ووحدات خاصة، فيما ذكرت تقارير أن الطلب على شراء أسلحة من قبل مواطنين إسرائيليين قد ارتفع.

وتقرر أن يقترح الجيش تخصيص 15 سرية من وحدات خاصة لنقلها إلى الشرطة، وأن ينتشر قسم منها عند نقاط التماس بين إسرائيل والضفة وقسم آخر في مدن مركزية، بموجب قرار تتخذه الشرطة. وتقرر أن يغادر جنود قناصة وحداتهم حاملين السلاح لدى عودتهم إلى بيوتهم.

وذكر موقع "واللا" الإلكتروني أن ارتفاعا طرأ على طلبات مواطنين إسرائيليين لشراء أسلحة. وبحسب معطيات وزارة الأمن الداخلي، فإن هذه الطلبات ارتفعت بثلاثة أضعاف ونصف الضعف عن العام الماضي. وتم تقديم أكثر من ألف طلب منذ بداية الشهر الحالي، وبحيث تضاعف عدد الطلبات خلال الأسبوعين الحالي والماضي.

كما قرر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي افيف كوخافي اتخاذ عدة خطوات عاجلة لتعزيز جهود الدفاع والاحباط بالاضافة الى جمع الاستخبارات ورفع جاهزية جيش الاحتلال على الساحة الفلسطينية.

كما حدد رئيس الأركان المهام العملياتية المركزية الهادفة الى تعزيز ما أسماها حالة الأمن في الجبهة الداخلية بالاضافة الى تعزيز الجنود في الضفة الغربية وغلاف غزة.

كما أوعز رئيس الأركان للانتقال الى حالة جاهزية معززة والاستعداد لسيناريوهات تصعيدية مختلفة.

حتى الان دفع جيش الاحتلال ب-١٤ كتيبة بالاضافة الى القناصة والوحدات الخاصة، كما سيتم تعزيز القدرات الاستخبارية وجمع المعلومات.

بالاضافة الى ذلك سوف يعرض جيش الاحتلال على الشرطة مساعدة واسعة حيث سيتم تخصيص 15 سرية بعضها من وحدات خاصة للمساعدة في حماية خط التماس وبعضها للانتشار في مدن رئيسية بناء على تعليمات الشرطة.

كما عرض جيش الاحتلال قيادة الجهود لتشكيل وتجهيز سرايا خاصة تابعة لما يسمى حرس الحدود للمساعدة في الجهود الدفاعية على الجبهة الداخلية..

كما تقرر ان جميع الجنود الذين تم تاهيلهم في درجة التأهيل العسكرية الثالثة سيخرجون الى بيوتهم في الاجازات وهم مسلحين ووفقًا للتعليمات.