الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس المجلس الوطني يلتقي وفدا برلمانيا من حزب سيريزا اليوناني

نشر بتاريخ: 30/03/2022 ( آخر تحديث: 30/03/2022 الساعة: 16:35 )
رئيس المجلس الوطني  يلتقي وفدا برلمانيا من حزب سيريزا اليوناني

رام الله _معا التقى رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، روحي فتوح، وفدا من اعضاء في البرلمان اليوناني من حزب التحالف التقدمي اليوناني (سيريزا) برئاسة المستشار السياسي لزعيم الحزب، افانجيلوس كالباثاكس.

وأطلع فتوح الوفد على آخر المستجدات السياسية على الصعيد المحلي والاقليمي، واستعرض الاعتداءات والانتهاكات الاسرائيلية اليومية لحقوق الانسان وسياسة القمع والقتل الممنهجة التي تتبناها حكومات اسرائيل المتتابعة، وآخرها حكومة المستوطن المتطرف بينيت. بالاضافة الى سياسة التطهير العرقي والتهويد الممنهج للاراضي الفلسطينية والتوسع الاستيطاني وسياسة التمييز العنصري، التي تجسد نظام فصل عنصري (ابارتهايد) همجي على الارض، الذي اكدته العديد من تقارير منظمات حقوق الانسان الدولية والمحلية، وحتى الاسرائيلية.

وأكد فتوح، أن قرارات المجلس المركزي جاءت لمواجهة سياسة الاحتلال الوحشية في ظل تقاعص المجتمع الدولي لعقود عن محاسبة اسرائيل ومعاقبتها لهذه الجرائم ضد الانسانية. وفي ظل هذا التعنت الاسرائيلي الرافض للسلام وقرارات الشرعية الدولية والرافض الاقرار بالحق الفلسطيني وانهاء الاحتلال، بات من غير الممكن السكوت عليه ولن نقبل سياسة الأمر الواقع ولا سياسة "السلام الاقتصادي". وهنا جاءت قرارات المجلس المركزي بسحب الاعتراف بدولة اسرائيل اذا لم تعترف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية ووقف كل اشكال التنسيق الأمني وتعزير المقاومة الشعبية في المدن الفلسطينية كافة، حتى نيل الحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس.

من جانبه أكد وفد سيريزا البرلماني على دعم الحزب واليونان لحقوق الشعب الفلسطيني واقامة دولته المستقلة، وحقه في تقرير مصيره في إقامة دولته المستقلة وفقاً لقرارات الشرعية الدولية على حدود عام ١٩٦٧. وأكد على موقفهم الثابت اتجاه الفضية الفلسطينية وعمق العلاقة التاريخية بين البلدين والشعبين.

واتفق الجانبان العمل على تشكيل لجنة صداقة برلمانية فلسطينية-يونانية وتعزيز العلاقات بين البرلمانين والبلدين.