الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحملة الاكاديمية الدولية تلتقي ممثل الاتحاد الاوروبي

نشر بتاريخ: 07/04/2022 ( آخر تحديث: 07/04/2022 الساعة: 12:09 )
الحملة الاكاديمية الدولية تلتقي ممثل الاتحاد الاوروبي





رام الله- معا- التقى وفد من الحملة الاكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال والابرتهايد بالسيد سفن كون فون بورغسدوف ممثل الاتحاد الاوروبي في فلسطين.

واستعرض الجانبان موضوع المعايير المزودجة الاوروبية والدولية في التعامل مع القضية الفلسطينية مقارنة بالازمة الاوكرانية.

وسلمت الحملة الاكاديمية الدولية عريضة وقعت عليها أكثر من 70 منظمة حقوقية عربية ودولية ونحو 280 أكاديمي وباحث من 45 دولة في العالم، يطالبون فيها دول الاتحاد الاوروبي بعدم الكيل بمكيالين في التعامل مع الازمات الدولية.

كما طالبت العريضة بضرورة فرض عقوبات أوروبية على دولة الاحتلال ومحاسبتها وفقا لقواعد القانون الدولي وذلك لإجبارها على الانصياع للقانون الدولي والانسحاب من الاراضي الفلسطينية المحتلة وإنهاء نظام الابرتهايد.

وأشار الدكتور رمزي عودة الأمين العام للحملة الاكاديمية الدولية في كلمة قصيرة له أثناء تسليمه للبيان للممثلية الاوروبية بأنه آن الآوان للدول الاوروبية لفرض عقوبات على اسرائيل، وأن صمت الدول الاوروبية على جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني يقوض من فرص التسوية العادلة ويتيح المجال لدولة الاحتلال بالإستمرار في سياسة الإضطهاد والأبرتهايد التي تمارسها بحق الشعب الفلسطيني.

يذكر أن وفد الحملة شمل اللواء المتقاعد حابس الشروف، د. دلال عريقات، شاهر بدوي، د. صباح الشرشير. يونس عرار. هيام صبيح. لينا الطوباسي، الاب عبد الله يوليو، الاعلامية فلسطين حجة. كما حضراللقاء من جانب البعثة الاوروبية شادي عثمان.