الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس الايراني يهدد بضرب إسرائيل

نشر بتاريخ: 18/04/2022 ( آخر تحديث: 18/04/2022 الساعة: 13:43 )
الرئيس الايراني يهدد بضرب إسرائيل

بيت لحم-معا- حذر الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم الإثنين، من أن قوات بلاده المسلحة ستواجه بشكل "حازم" أي تحرك لإسرائيل يستهدف الجمهورية الإيرانية.

وقال خلال عرض عسكري لمناسبة يوم الجيش إن "أدنى تحرك من قبل الأعداء سيواجه ردا حازما"، مضيفا "على الكيان الصهيوني أن يعلم إذا كان يسعى وراء تطبيع العلاقات مع دول المنطقة، فإن قواتنا المسلحة ترصد وتراقب إي تحرك له وفي حال القيام بأي تحرك منه ضد شعبنا، فإن قواتنا المسلحة ستستهدف مركز الكيان الصهيوني، وتقض مضجعهم".

وحذر إسرائيل من "أي تحرك" ضد إيران، مهددا بأن القوات المسلحة الإيرانية سترد "في عمقها"، قائلا "لن تهدأوا في ظل قوة قواتنا المسلحة".

وأشار الرئيس الإيراني إلى سياسة الضغوط القصوى الأميركية ضد بلاده، لافتاً إلى أن "أميركا أعلنت أنها نالت هزيمة نكراء في العقوبات والضغط الأقصى، وهذا مصير كل من يتحرك ضد الجمهورية الإيرانية"، حسب قوله.

وتأتي تصريحاته التي نقلتها صفحة وكالة "إرنا" باللغة العربية، بعد أيام من دعوته العراق المجاور إلى عدم السماح باستخدام أراضيه في أنشطة تزعزع أمن إيران.

وأعلن الحرس الثوري الايراني الشهر الماضي مسؤوليته عن هجوم صاروخي استهدف "مركزا إستراتيجيا" لإسرائيل في أربيل، عاصمة إقليم كردستان العراق.