الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مرحلة جديدة من الحرب: روسيا تشن هجومًا كبيرًا على شرق أوكرانيا

نشر بتاريخ: 19/04/2022 ( آخر تحديث: 19/04/2022 الساعة: 12:01 )
مرحلة جديدة من الحرب: روسيا تشن هجومًا كبيرًا على شرق أوكرانيا

بيت لحم معا- دخلت الحرب في أوروبا الشرقية يومها الخامس والخمسين صباح اليوم (الثلاثاء) ، بعد وصول الشحنات الأولى من حزمة المساعدات العسكرية الجديدة للولايات المتحدة إلى الحدود الأوكرانية. قالت السلطات في كييف إن روسيا شنت هجومًا كبيرًا في شرق أوكرانيا.

وقالت السلطات في كييف إن روسيا شنت هجومًا كبيرًا في شرق أوكرانيا ، فاتحة مرحلة جديدة في غزوها ، بعد إحباط مساعيها لاحتلال العاصمة.

وقال متحدث باسم هيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني ، إن "العدوان المسلح الشامل للاتحاد الروسي ضد بلادنا مستمر" ، مضيفًا أن "العدو يحاول مواصلة العمليات الهجومية في المنطقة الشرقية ، من أجل إقامة كاملة. السيطرة على أراضي دونيتسك ولوهانسك ، والحفاظ على ممر بري مع شبه جزيرة القرم المحتلة مؤقتًا ".

وأضاف المتحدث أن القوات الأوكرانية صدت سبع هجمات للعدو في منطقة دونيتسك ولوهانسك ، ودمرت عشر دبابات و 18 وحدة مدرعة وثماني مركبات ونظام مدفعي واحد. في اليوم السابق ، ضرب سلاح الجو الأوكراني سبعة أهداف جوية.

وأفادت تقارير مختلفة أن القوات الروسية احتلت مدينة كريمينا في منطقة لوهانسك شرقي أوكرانيا. وقال محافظ المنطقة انه "في الوقت الحالي تفقد السيطرة على كارمينا" ، مضيفا ان "معارك في الشوارع تدور حاليا".

وأضاف المحافظ أن الجنود الروس قتلوا بالرصاص أشخاصًا كانوا يحاولون مساعدة المدينة ، زاعمًا أن أربعة أشخاص قتلوا عندما حاولوا إخلاء سيارتهم صباح أمس عندما أطلق الروس النار عليهم. ودعت السلطات سكان منطقتي لوهانسك ودونيتسك إلى الإخلاء.

وفقًا لتقارير مختلفة ، سترسل بريطانيا قريبًا قاذفات صواريخ مدرعة إلى أوكرانيا ، بعد أن كرر الرئيس الأوكراني زلانسكي طلباته من القوى الغربية لمساعدته في منحه قوة نيران أكبر لمقاومة الحرب.

في غضون ذلك ، أعلنت وزارة الدفاع اليابانية أيضًا صباح اليوم أن اليابان سترسل إلى أوكرانيا أقنعة وملابس مصممة للحماية من الأسلحة الكيميائية ، وكذلك الطائرات بدون طيار ، استجابة لطلب جاء من كييف.

وصل وزير الخارجية الأوكراني ديمتري كولبا إلى بلغاريا وقال إنه تلقى تعليمات "بالبحث عن خطوات لتحقيق السلام في أوكرانيا". وشكر كولبا الشعب البلغاري على دعمه لأوكرانيا ، واصفًا البلاد بأنها "صديقة وشريكة داخل الاتحاد الأوروبي وثنائيًا".

من جهته قال منسق الأمم المتحدة للمساعدات الإنسانية ، مارتن غريفيث ، الليلة في مؤتمر صحفي بمقر الأمم المتحدة في نيويورك ، إن وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية بين روسيا وأوكرانيا ليس في الأفق في الوقت الحالي ، ولكنه قد يكون ممكنًا في غضون أسابيع قليلة.