الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قائد منطقة الخليل: نفخر بصناعتنا الوطنية

نشر بتاريخ: 30/05/2022 ( آخر تحديث: 30/05/2022 الساعة: 18:32 )
قائد منطقة الخليل: نفخر بصناعتنا الوطنية

الخليل- معا- عبر قائد منطقة الخليل العميد بحري حازم ابو الهنود عن اعتزازه وافتخاره بالصناعة الوطنية، لما تتمتع به من جودة تضاهي مثيلاتها الاقليمية والعالمية.

ودعا الجميع، لدعم منتجاتنا الوطنية من خلال الاقبال على شرائها، كون الصناعة الوطنية هي صناعة مقاومة وتثبت المواطنين فوق أرضهم وتعمل على الحد من نسبتي البطالة والفقر.

أقوال قائد منطقة الخليل هذه، جاءت خلال جولة ميدانية على مصانع في الخليل برفقة المستشار الاقتصادي المهندس أحمد حسونة، وعدد من ضباط قيادة المنطقة.

وزار الوفد مصنع للاحذية، حيث استمع لشرح مفصل من مدير المصنع عن تطور صناعة الاحذية في محافظة الخليل، وسعي الصناع على الحفاظ عليها في مواجهة غول الاستيراد العشوائي للاحذية والذي اغرق السوق، ما أدى الحاق اضرار جسيمة بهذه الصناعة الوطنية.

وقدم رئيس اتحاد الصناعات الجلدية عامر عرفة، نبذة عن سعي الاتحاد مع المصانع الوطنية للنهوض بصناعة الاحذية وتطويرها من خلال انشاء مختبر لفحص الجودة بالتعاون مع غرفة الخليل وجامعة بوليتكنك فلسطين.

وتحدث المهندس حسونة باسهاب عن محاولات القطاع الخاص للنهوض بصناعة الاحذية، ودور الصناع في تنمية هذا القطاع الذي كان يُعيل فيما مضى أكثر من 25 ألف عامل، واليوم بقي فيه قرابة 5 آلاف. وأشاد بصناعة الاحذية الوطنية كونها ذات مواصفات عالمية وتصنع على أيدي عمال مهرة.

وشدد على اهمية قيام جهات الاختصاص بالمهام المناطة بها وتذليل العقبات امام نمو هذا القطاع، ومطالباً وزارة الخارجية من خلال سفاراتنا في دول العالم، ببذل المزيد من الجهود في البحث عن اسواق جديدة لصناعتنا الوطنية بكافة قطاعاتها.

وتطرق الجميع للحديث عن الحذاء العسكري الذي تنتجه المصانع الوطنية، والعراقيل التي تعيق المصانع الوطنية في انتاجها وتزويد هيئة الامداد العسكرية بأحذية عسكرية. مؤكدين على اهمية تذليل كافة العقبات أمام انتاج حذاء عسكري وطني وتزويد قوى الامن الفلسطيني به.

ثم زار الوفد مصنع للبلاستيك، واستمعوا لشرح واف من رئيس اتحاد الصناعات البلاستيكية الفلسطينية كامل الزير الحسيني عن صناعة البلاستيك في فلسطين، وتطورها خلال السنوات العشر الماضية.

وأكد الحسيني على اهمية ايجاد مناطق صناعية متخصصة في محافظة الخليل، لتلبي احتياجات القطاعات الصناعية المختلفة وتواكب تطورها ونموها. وتحدث عن المشاكل التي تعترض اعضاء اتحاد الصناعات البلاستيكية ودور مجلس ادارة الاتحاد في حل تلك الاشكاليات بالتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة.

قائد منطقة الخليل: نفخر بصناعتنا الوطنية
قائد منطقة الخليل: نفخر بصناعتنا الوطنية
قائد منطقة الخليل: نفخر بصناعتنا الوطنية
قائد منطقة الخليل: نفخر بصناعتنا الوطنية