الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير غنيم: إنشاء مرافق مياه يساهم في تحسين خدمات المياه ويزيد من فرص التمويل

نشر بتاريخ: 01/06/2022 ( آخر تحديث: 01/06/2022 الساعة: 16:31 )
الوزير غنيم: إنشاء مرافق مياه يساهم في تحسين خدمات المياه ويزيد من فرص التمويل

رام الله- معا- أكد رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم على توجه سلطة المياه لإنشاء مرافق خدمات مياه وصرف صحي اقليمية تضم تجمعات مختلفة في جميع المحافظات حسب قانون المياه تساهم في تحسين مستوى الخدمات والارتقاء بها وايضا يزيد من فرص الحصول على تمويل وبنفس الوقت يحد من الإشكاليات التي تواجهها المجالس البلدية والقروية في مجال كفاءة توزيع المياه مما ينعكس ايجابا على جودة الخدمة المقدمة للمواطن. جاء ذلك خلال لقائه رئيس وأعضاء بلدية سعير.

حيث دار خلال الاجتماع التطرق الى الوضع المائي في بلدية سعير والتحديات التي تواجه البلدية وايضا احتياجات البلدية من المشاريع بهدف تحسين الخدمة وتزويد المناطق غير المخدومة وتشغيل الخزان وإنشاء محطة ضخ وتزويد صهاريج وزيادة كميات المياه لتصل الى المناطق المرتفعة والمناطق غير المخدومة التي تعتمد حاليا على صهاريج المياه إلى جانب دراسة الجوانب الفنية والتقنية لنظام التوزيع بهدف الحد من الفاقد التعديات وتحسين الجباية.

وأوضح المهندس غنيم في هذا الجانب ضرورة قيام البلدية بدورها في متابعة قضية السرقات والتعديات ومحاسبة المعتدين وعدم التهاون معهم لحماية نظام تزويد المياه والحفاظ على حق المواطن في وصول المياه اليه بشكل آمن وكافي ونوعية جيدة.