الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عادل الطل ينقل يوميات الحياة في الكهوف عبر "التيك توك"(فيديو)

نشر بتاريخ: 02/06/2022 ( آخر تحديث: 03/06/2022 الساعة: 01:19 )
عادل الطل ينقل يوميات الحياة في الكهوف عبر "التيك توك"(فيديو)



الخليل-معا- عادل الطل شاب فلسطيني يسكن في قرية زنوتا جنوب الخليل، ضمن المناطق المصنفة (ج) والمحاطة بالمستعمرات الإسرائيلية، استطاع من خلال تصوير مقاطع الفيديو عن حياته اليومية، ونشرها عبر منصات للتواصل الاجتماعي ان ينقل معاناة قريته ومناطق (ج) بطريقة إنسانية حشد من خلالها ملايين المشاهدات.

قام عبد العزيز نوفل، برفقة محمد العويوي بزيارة خاصة الى زنوتا، بهدف عمل تقرير عن الطل، وما ان ولجنا الى "كرفان" الضيافة، حتى سارع مصعب شقيق عادل، لتقديم كوب من لبن المخيض الطازج، وتقديمه لنا.

جلسنا وبدأ الجميع بتجاذب اطراف الحديث، حول زنوتا، وعادل وحياته اليومية التي يرويها من خلال فيديوهات على منصة "التيك توك" وكان برفقتنا رئيس مجلس قروي زنوتا، فايز الطل، وهو الشقيق الاكبر لعادل، الذي رحب بنا وقدم لنا شرحا عن قريتهم، التي لا يزيد عدد سكانها عن 450 نسمة.

ومن اطرف ما قال رئيس المجلس فايز الطل:" يمكن لأي شخص من سكان زنوتا، بناء بيت من الحجر في اي بقعة خارج القرية، والتمتع بحياة رغيدة، لكننا نهوى العيش في كهوف الآباء والأجداد، ونعيش حياتنا بكل بساطة وبدون تكلف..".

لم يكد فايز ينهي حديثه، حتى دخل علينا شقيقهم شحدة، حاملا بين يديه طبق من القش، صنع قبل 30 عاما بايدي أم فايز، ولا زالت العائلة تستخدمه حتى اللحظة، ووضع فوق هذا الطبق التاريخي، صحون فيها: بيض مقلي بالزبدة البلدية، ولبن الرايب، ومربى صناعة بيتية، و وضع امامنا وبجواره خبز الطابون الساخن، ولم نتمالك انفسنا، عندما رأينا ما رأينا، وتناولنا هذه الوجبة التراثية.

المزيد عن حياة زنوتا وعادل الطل من خلال مشاهدة هذا التقرير:

https://www.youtube.com/watch?v=z4QQqMLdRCQ