الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاوقاف : قرعة الحج غدا .. وحصة فلسطين 2950 حاج وحاجة

نشر بتاريخ: 04/06/2022 ( آخر تحديث: 04/06/2022 الساعة: 13:08 )
وزير الاوقاف : قرعة الحج غدا .. وحصة فلسطين 2950 حاج وحاجة


الخليل-معا- أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ حاتم البكري، بان قرعة الحج لهذا العام سيتم إجراؤها غدا الأحد تمام الساعة التاسعة صباحا في مبنى وزارة الأوقاف بمدينة البيرة، وسيعلن عن الأرقام والأسماء التي سيحالفها الحظ بالتوجه إلى الديار الحجازية والمقدسة.
وأضاف وزير الاوقاف، خلال حديثه لبرنامج "طلة صباح " الذي يقدمه الإعلامي عادل اغريب ويبث عبر فضائية معا وشبكة معا الإذاعية وراديو الرابعة، أن موسم الحج هذا العام سيكون مخالفا للأعوام السابقة التي عطل فيها موسم الحج لعامين بسبب انتشار فيروس كورونا.
وأوضح ان هناك تعليمات واضحة من قبل خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الامير محمد بن سلمان، بالشروع بالإعداد لموسم الحج هذا العام ، وهناك توجه نحو تقليل أعداد الحجيج و ان يكون العدد مليون حاج فقط ، و 15% من الحجيج سيكونون من المملكة العربية السعودية ، كما تم تخصيص ما نسبته 85% لبقية دول العالم .
وبين البكري بان العدد الذي خصص لفلسطين هذا العام بلغ 2950 حاج مقسمين على محافظات الوطن ، بحيث سيكون حظ الضفة الغربية 1850 حاج ، والباقي للمحافظات الجنوبية.
كما نوه البكري الى ان البرتوكول السعودي يحظر على من يزيد عمره عن 65 عاما التوجه الى موسم الحج هذا العام ، كذلك يشمل الحظر مرضى السرطان والكلى حرصا على صحتهم .
وحول الترتيبات المتعلقة بإقامة الحجيج أشار البكري في حديثه "لطلة صباح" انه تم تجهيز المواقع التي سيقيم بها الحجيج سواء في المدينة المنورة أو مكة المكرمة ، مضيفا بان رسوم الحج ستكون مماثلة للأعوام السابقة بحيث ستكون بين 2700 إلى 2800 دينار أردني ، وان الوزارة تفاوض على سعر الهدي ليكون بأسعار مخفضة تناسب ظروف الحجاج الصعبة.
وختم البكري بالقول بأنه تم تقديم طلب بزيادة عدد حجيج فلسطين خلال هذا الموسم نظرا لمكانتها الدينية ولازلنا بانتظار الرد السعودي على طلبنا.